في الواجهةفن وثقافة

’السيبة’.. البيغ يحيي قضية الشابين ضحايا كليب “la famille”

تحلى الفنان المغربي توفيق حازب بشجاعته وجرأته الأولى التي بصمت مكانه عند الجمهور منذ ألبوم ‘مغاربة حتى للموت’، وكشف لأول مرة معطيات وتفاصيل أحاطت بحادث السير الذي تسبب في إزهاق روح اثنين من فريق إنتاج عمله الفني المشترك مع زميله في المجال أمين تامري، المشهور فنيا بلقب أمينوكس.

وترجم دون بيغ شهادته الخاصة و الموثقة من مكان وزمان الحادث، إلى أغنية راب واضحة المعاني والكلمات و من دون مقدمات أو ايحاءات، وأطلقها عبر قناته الرسمية بموقع اليوتيوب، ليقول من خلالها أن’المتسبب في الحادث باقي ماشدش لحد الآن’، كما وصف البيغ بحسب تعبيره كيف دهس ‘برهوش طائش’ بسيارته رباعية الدفع الفخمة كلا الضحيتين.

ورغم أن مغني الراب المغربي قد أجرى حوارات إعلامية بخصوص هذه الواقعة مسبقا، إلا أن أغنيته الجريئة والشجاعة التي جاءت تحت عنوان ‘سيبة’ قد فضحت التفاصيل وأكدت أن المتسبب في الحادث لم يفارق الحياة كما راج إعلاميا، وكما انه لم يحاسب إلى غاية تاريخ اليوم، وهو الامر الذي خلق تفاعلا واسعا بين المتابعين وحفز مطالبات بضرورة تحقيق العدالة.

وتجدر الإشارة إلى أن أشهرا عديدة تفصلنا عن تاريخ فاجعة حادث السير المميت، والذي وقع خلال تحضير أول ديو كليب مصور بين الرابور أمينوكس وزميله الفنان توفيق حازب، بشارع غاندي الدار البيضاء، كما أن الساحة الفنية لم تشهد مسبقا مثل هذا الحادث الأليم الذي سجل ككارثة، خاصة أنه مسّ بجنود الخفاء الذين يسهرون على إنتاج الأمور التقنية في الأعمال الفنية.

وفي هذا الإطار، قال أمينوكس أن الراحلين ضحيتي الحادث عماد وياسين كانا أول شخصين يتمنيان رؤية هذا الكليب للنور، لذلك سيصدره كعمل خاص تكريما لروحيهما، وأيضا كخطوة لتخطي الأزمة النفسية التي مست به وبالجسم التقني والفني للعمل كاملا.

سعيد العلمي

صحفي سابق ب العديد من كبار الموافع و الجرائد الإكترونية العالمية و المغربية و رئيس تحرير ميديا  7  حاليا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: