في الواجهةمجتمع

“الدقيق المستعمل في إنتاج الخبز لا يصلح حتى للبهائم”.. جامعة المخابز ترد

قال حسين عزاز، رئيس الجامعة الوطنية للمخابز والحلويات بالمغرب، إن تصريح محمد القيري، الكاتب العام للفيدرالية المغربية لأرباب المخابز والحلويات، حول جودة الدقيق المستعمل في إنتاج الخبز ووصفه أنه لا يصلح حتى لعلف البهائم هو تصريح “خطير وغير مسؤول ويمثل صاحبه فقط”.

وأضاف عزاز في اتصال مع موقع القناة الثانية:”الجامعة الوطنية للمخابز والحلويات بالمغرب تستنكر هذا التصريح الذي جاء في ظروف غير بريئة ” مؤكدا أن “هناك مواكبة صارمة للدولة في هذا الصدد “.

وتابع رئيس الجامعة الوطنية للمخابز والحلويات بالمغرب:” الشخص الذي خرج بالتصريح يغرد خارج السرب، ويريد التشويش على المشتغلين بالقطاع”.

وخلص إلى القول:”الجامعة الوطنية التي تمثل قطاع المخابز من خلال القانون 12-03 تؤكد أن سلسلة إنتاج الدقيق تمر في ظروف جد جيدة “.

يشار إلى أن محمد القيري، الكاتب العام للفيدرالية المغربية لأرباب المخابز والحلويات، قال في تصريح صحفي “إن الدقيق المستعمل في إنتاج الخبز لا يصلح حتى لعلف البهائم”.

وعزا المتحدث سبب ذلك ” إلى سوء منتجات المطاحن، معللا كلامه بتصريح الوزير الراحل محمد الوفا بالبرلمان، الذي وقف على ترويج المطاحن لدقيق وصفه بـ”الفاسد والرديء”.

وتابع المتحدث، أن” الدقيق الذي تنتجه المطاحن يستعمل في بلدان أخرى في تغذية الدجاج والمواشي، وأن أصحاب المخابز يضطرون إلى إضافة بعض المكونات إلى “العجين” لتحسين جودة المادة الرئيسية في موائد المغاربة”.

سعيد العلمي

صحفي سابق ب العديد من كبار الموافع و الجرائد الإكترونية العالمية و المغربية و رئيس تحرير ميديا  7  حاليا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى