في الواجهةمجتمع

الدرك يوقف “التلميذات المسلحات” اللواتي ظهرن في شريط فيديو يهدّدن بارتكام جرائم

اعتقلت عناصر الدرك الملكي لبلفاع، بإقليم اشتوكة آيت باها، 5 تلميذات ظهرن في شريط فيديو وهن يحملن أسلحة بيضاء ويهددن بارتكاب جرائم، وذلك بالقرب من الثانوية التأهيلية النخيل بجماعة بلفاع.

وتفاعلت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي لبلفاع، ضواحي اشتوكة آيت باها، بجدية وسرعة، مع شريط فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، أول أمس الأربعاء، يوثق لخمس تلميذات يستعرضن أسلحة بيضاء مختلفة الأشكال والأحجام، كما أنه مقرون بتعليق يحمل سبابا وألفاظا نابية، يرجح أنها موجهة لزميلات لهن في منطقة ماسة، غرب الإقليم.

ومكنت الأبحاث الأولية التي باشرتها المصالح الدركية في تحديد هوية التلميذات الخمس، بالإضافة إلى مصورة الشريط بواسطة هاتف نقال، حيث تبين أن كلهن تلميذات قاصرات يتابعن دراستهن بالثانوية التأهيلية النخيل بالجماعة الترابية بلفاع، كما كشفت التحقيقات الأولية عن مكان وزمان تصوير الشريط.

وبعد اقتيادهن إلى مقر الدرك، تم الاستماع إلى التلميذات في محضر رسمي تحت إشراف النيابة العامة، قبل أن يتقرر نقلهن إلى سرية الدرك بمدينة بيوكرى حيث جرى الاحتفاظ بهن إلى حين تقديمهن أمام أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بإنزكان.

سعيد العلمي

صحفي سابق ب العديد من كبار الموافع و الجرائد الإكترونية العالمية و المغربية و رئيس تحرير ميديا  7  حاليا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى