فن ومشاهيرمجتمع

يقوم الفيلم الوثائقي Bigger Than Us بتحسيس الشباب المغربي حول رهانات التنمية المستدامة الحاضرة و المستقبلية

سيتم عرض الفيلم الوثائقي Bigger Than Us الذي اختير في مهرجان Cannes للفيلم بالمغرب خلال هذا الأسبوع. يستطلع  الوثائقي مواضيع حساسة و رهانات حاضرة بقوة في المغرب : تعليم، بيئة، حقوق المرأة، أمن غذائي… ، و تهدف العروض المبرمجة بالمؤسسات التعليمية و بمؤسسة Bab Rayan إلى أن تكون نداء قويا لإيقاظ وعي الشباب المغربي.

 

فيلم Bigger Than Us هو عمل سينيمائي من 96 دقيقة تم تصويره في سبعة بلدان مختلفة، و يتطرق للعديد من المواضيع المتمحورة حول التحديات العالمية المعاصرة و نشاط الشباب. من إخراج Flore Vasseur، يسلط الفيلم الضوء على شباب العالم  المنخرطين في أنشطة للحد من التغيرات المناخية، الفوارق الإجتماعية و غيرها من الإشكاليات العالمية المستعجلة.

 

بإعتباره أكثر من مجرد فيلم وثائقي، يتموقع Bigger Than Us كفاعل إستثنائي لتحسيس و تعبئة الشباب المغربي، محفزا بذلك على إذكاء الوعي و على المشاركة الفعالة.

 

تتبلور هذه الدعوة إلى العمل على شكل عروض خاصة بمؤسسات من قبيل EFI و المدرسة المركزية للدار البيضاء و مجموعة مدارس Valériane بالدروة، و جمعية Bab Rayan ، و ستمنح هذه الحصص التفاعلية في حضور مخرجة الفيلم فرصة فريدة لتعميق الفكر العام و حث الأجيال الصاعدة على الإلتزام الفعال.

 

تركز إستراتيجية التأثير للفيلم على ثلاثة محاور : الإلهام، التأثير و التفعيل. بتسليطه الضوء على الرهانات الحساسة، يطمح الوثائقي إلى تحفيز إنخراط الشباب المغربي و تحفيز التغيير الإجتماعي،  كما يعزز التبادل البناء للأفكار خالقا بذلك فضاء شموليا و مشجعا للإلتزام الفعال تجاه القضايا المجتمعية المطروحة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى