خارج الحدود

وفد مصري يشارك في الاجتماع الاستثنائي للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي

يترأس السفير حمدي لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية، وفد مصر المشارك في أعمال الدورة الثانية والعشرين الاستثنائية لمجلس وزراء خارجية الاتحاد الأفريقي، المجلس التنفيذي المنعقدة ١٥ مارس الجاري بمقر الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا.

وينظر الاجتماع الوزاري في الآليات والقواعد المنظمة لانتخابات قيادات مفوضية الاتحاد الأفريقي المقرر عقدها خلال قمة الاتحاد الأفريقي المقبلة في فبراير ٢٠٢٥، والتي تشمل مناصب رئيس المفوضية ونائبه والمفوضين الستة، وذلك على النحو الذي يضمن عدالة توزيع المناصب وتمثيل الأقاليم الأفريقية الخمسة في قيادات المفوضية.

توافق مصري إسباني على ضرورة وقف إطلاق نار فوري في غزة
 

ومن جانبه وجه وزير الخارجية سامح شكري، أمس الخميس، الشكر إلى الحكومة الإسبانية والشعب الإسباني على تمسكه بالقيم والمبادئ والالتزام بقواعد القانون الدولي، في إطار رؤية تتسق بحد كبير مع الرؤية المصرية إزاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأشار سامح شكري خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الإسباني خوسيه وليام ألباريس، إلى أن المواقف الإسبانية هي دليل آخر على عمق الروابط التاريخية التي تربط بين إسبانيا ومنطقة الشرق الأوسط، مضيفًا أنها علاقات تاريخية نعتز بها ويزداد الاعتزاز بهذه المواقف.

وأضاف مؤكدًا أنه يجب العمل لوقف الأعمال العسكرية في النزاعات المسلحة ومراعاة الاعتبارات الإنسانية، لافتا إلى توافق مصري إسباني على ضرورة وقف إطلاق نار فوري في غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر لعملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى