خارج الحدود

وصول المساعدات الإنسانية إلى شمال غزة عبر منفذ إسرائيلي لأول مرة منذ الحرب

نشرت وكالة شهاب الفلسطينية للأنباء مقاطع فيديو توثق دخول كمية من الوقود والأدوية إلى مستشفيات في شمال غزة، لأول مرة منذ شهور، عبر معبر «ايرز»، شمال بيت حانون في شمال القطاع.

وكان مجلس الحرب المصغر في حكومة الاحتلال الإسرائيلي «الكابينت» أخذ قرارات أمس الجمعة، بزيادة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشكل فوري، كما أقر بالموافقة على إدخال 500 شاحنة  يوميا الى غزة.

وفي سياق متصل، وافق الكابينت الإسرائيلي على إعادة فتح معبر «ايرز» مع قطاع غزة لإدخال المساعدات، ووافق أيضاً على استخدام ميناء أسدود لنقل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وذلك بطلب أميركي وفي أعقاب المكالمة المتوترة بين نتنياهو وبايدن، وفقا لما أفادت به صحيفة يسرائيل هيوم.

وقالت قناة هيئة البث الخاصة بتليفزيون الاحتلال الإسرائيلي «كان»: «هناك خطوة مهمة أخرى وافق عليها مجلس الكابنيت يوم الجمعة، تشمل إدخال شاحنات المساعدات من الجيش الأردني عبر إسرائيل مباشرة إلى قطاع غزة، الخطة هي أن شاحنات الجيش الأردني ستدخل عبر معبر «اللنبي»، في قافلة إلى معبر كرم أبو سالم، حيث سيتم تفتيشها، ومن هناك إلى قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى