خارج الحدود

وزير خارجية هنغاريا: عودة ترامب إلى الرئاسة الأمريكية ينهى الصراع في أوكرانيا

قال وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو، إن عددًا من الدول الأوروبية المؤيدة لاستمرار النزاع في أوكرانيا قد تغير مواقفها، إذا عاد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى السلطة في الولايات المتحدة. 

وأوضح سيارتو في مقابلة مع بوابة “بريتبارت” الأمريكية أن العودة المحتملة لترامب قد تحفز بعض الدول الأوروبية على تغيير مواقفها بشأن النزاع الأوكراني. 

ووفقا لما نقلته وكالته «تاس» الإخبارية فإن وزير خارجة هنغاريا، أعرب عن أمله في أن يؤدي عودة ترامب إلى الرئاسة الأمريكية إلى بدء مفاوضات وإنهاء الصراع في أوكرانيا، حيث أشار إلى أنه بدون ترامب قد تستمر الحرب لفترة طويلة. 

من جانب آخر، أعلن رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، الذي التقى ترامب في فلوريدا، أن ترامب وعد بعدم تقديم دعم مالي لأوكرانيا إذا فاز بالرئاسة، مما يعني أنه بدون دعم واشنطن، قد لا تكون أوروبا قادرة على تمويل النزاع وينتهي. على الرغم من تصريحات ترامب بحل النزاع في غضون 24 ساعة إذا أُعيد انتخابه، إلا أن الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أشار إلى أن هذه المسألة معقدة للغاية وتتطلب حلولا أكثر تعقيدًا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى