خارج الحدود

وزير الدفاع الأمريكي: أتحمل مسؤولية الهجمات الأخيرة على قاعدة الأردن

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الخميس، إن وزارة الدفاع الأمريكية مرت بيومين صعبين جدًا، مضيفًا، أن الولايات المتحدة الأمريكية اتحدت جميعها على موقفها فيما يخص مقتل 3 من الجنود الأمريكيين في القاعدة الأمريكية الأردنية.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي خلال مؤتمر صحفي، أنه قدم اعتذارا للرئيس الأمريكي جو بايدن، مضيفًا، أنه يتحمل تكلفة ومسؤولية تلك الهجمات بصورة كاملة.

وأوضح أوستن، أن الجنود الأمريكيون الذين أصيبوا وسقطوا في الأردن كانوا متواجدين لتأدية المهمات الخاصة بالقوات الأمريكية، مضيفًا، أن القوات الأمريكية كانت تنفذ تلك العمليات بالتعاون مع الشركاء المتواجدين في المنطقة، لمحاربة تنظيم الدولة «داعش».

وأكد لويد أوستن، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، لن يقبل بأي صورة من الصور التعدي على الجنود الأمريكيين في أي مكان، مضيفًا، أنه شخصيًا لن يسمح بتكرار أي هجمات من قبل الميليشيات المسلحة في سوريا والعراق والمدعومة بصورة كاملة من إيران.

مقتل 3 جنود في الأردن 

 وكان 3 جنود من الجيش الأمريكي لقوا حتفهم وأصيب 20 آخرين، فى هجوم بطائرة مسيرة على موقع أمريكي عسكري على الحدود الأردنية السورية.

وحسبما نقلت شبكة CNN الأمريكية، عن مسؤولين أمريكيين، أن 3 جنود من الجيش الأمريكي لقوا حتفهم نتيجة هجوم بمسيرة على قاعدة عسكرية أمريكية في الأردن، والتي تعد المرة الأولى التي يقتل فيها جنود أمريكيون في الشرق الأوسط منذ وقوع احداث السابع من أكتوبر.

وحسبما نقلت الشبكة الأمريكية، فإن الهجوم الذي ضرب البرج 22 في الأردن بالقرب من الحدود مع سوريا يعد تصعيدًا كبيرًا للوضع المحفوف بالمخاطر بالفعل في الشرق الأوسط.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى