خارج الحدود

وزير الخارجية الروسي: نشدد على أهمية إقامة دولة فلسطينية

قال سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي: إنه من الضروري اتخاذ التدابير اللازمة على وجه السرعة، لضمان وقف إطلاق النار في فلسطين وتخفيف معاناة شعبها.

وأضاف “لافروف” خلال مناقشة مفتوحة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول الشرق الأوسط، قطاع غزة أصبح غير صالح للعيش، “أصبح 80 بالمئة من سكان غزة نازحين، إنها مأساة إنسانية حقيقية لا نهاية لها”.

وأكد سيرجي لافروف خلال كلمته، على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة على وجه السرعة لضمان وقف إطلاق النار في فلسطين وتخفيف معاناة شعبها.

وفي سياق متصل شدد على أهمية إقامة دولة فلسطينية، قائلًا: “الفلسطينيون الذين حرموا من فرصة إقامة دولتهم لعقود من الزمن، يستحقون أن يتم حل هذه المشكلة أخيرًا”.

وأوضح “سيرجي” أنه خلال الحرب على قطاع غزة استشهد قرابة 30 ألف مدني، بينهم نساء وأطفال، كما تم تدمير شمالي غزة بشكل شبه كامل. 

وأردف وزير الخارجية الروسية مُوجة التهم لـ”واشنطن” إنها قتلت الصيغة الرباعية للشرق الأوسط (روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة)، كما أنها تمنع الآن محاولات خفض التصعيد في إطار الأمم المتحدة.

وعلى ذات الصعيد، أدان لافروف بشدة الهجمات الإسرائيلية على سوريا، محذرا من أن الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية “عرضة للانفجار”.

الخارجية الروسية تدعو إيران وباكستان إلى ضبط النفس

وفي وقت سابق، دعت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، كلًا من إيران وباكستان إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وحل القضايا الناشئة من خلال الوسائل السياسية والدبلوماسية، تجنبًا لتوسعة الصراع في المنطقة.

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن روسيا تراقب بقلق التصعيد المتزايد بين كل من إيران وباكستان خلال الأيام الأخيرة، داعية الطرفين إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وحل القضايا الناشئة حصريًا بكل الطرق السياسية والدبلوماسية في المنطقة.

وأكدت زاخاروفا، على ضرورة الاتفاق بين سلطات الدول المعنية قبيل تنفيذ أي عمليات عسكرية ضد جماعات إرهابية، حفاظًا على السيادة بين الدول.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى