خارج الحدود

وزير الخارجية الأمريكي: إسرائيل قتلت 21 ألف مدني في غزة خلال 2023

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الإثنين، إن هجمات الـ 7 من أكتوبر، وخسائر المدنيين في قطاع غزة، يثير المخاوف الحقوقية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفًا، أننا نواصل النظر في الاتهامات الموجهة لإسرائيل بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان في قطاع غزة.

واستعرض وزير الخارجية الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي موضحًا، أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مازالت تثير القلق الأمريكي، بشأن الالتزام بمعايير حقوق الإنسان، مضيفًا، أن الولايات المتحدة أوضحت لإسرائيل أن عليها القيام بالعمليات العسكرية الخاصة بها «وفقًا للقانون الدولي».

وأضاف بلينكن، أنه على إسرائيل اتخاذ كل الاحتياطات الممكنة من أجل حماية المدنيين في قطاع غزة، موضحًا، أن واشنطن تواصل التعبير عن القلق المستمر إزاء مقتل وإصابة عشرات آلاف المدنيين في قطاع غزة.

وأوضح بلينكن، أن رد إسرائيل على عمليات السابع من أكتوبر أدى إلى استشهاد أكثر من 21 ألف فلسطيني في نهاية 2023، مضيفًا، أن هجمات المستوطنين الإسرائيليين والمسلحين الفلسطينيين وصلت إلى مستويات قياسية خلال العام الماضي.

وأردف وزير الخارجية الأمريكي، أن القوات الإسرائيلية مارست أعمال قتل غير قانونية بالأراضي الفلسطينية المحتلة، وأن القوات الإسرائيلية مارست الإخفاء القسري والتعذيب وفرضت قيودًا على حرية الإعلام.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن إسرائيل لم تتخذ أي خطوات علنية لتحديد المسؤولين المتهمين بانتهاكات داخل قطاع غزة ومعاقبتهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى