خارج الحدود

وزارة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 4 من قادة حماس (تفاصيل)

فرضت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم الجمعة، عقوبات على 4 مسؤولين من حركة المقاومة الفلسطينية «حماس» في غزة ولبنان.

وحسب ما أفادت وكالة «أنباء العالم العربي»، أن الخزانة الأمريكية أوضحت خلال بيان لها أن العقوبات طالت أبو عبيدة المتحدث باسم «كتائب القسام». 

وأضافت الوزارة: “إن هذا القرار الذي اتخذه مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، التابع للوزارة، استهدف تعطيل قدرة «حماس» على شن مزيد من الهجمات، بما في ذلك الهجمات السيبرانية، وباستخدام الطائرات المُسيّرة”، مشيرًا إلى أن هذا القرار تزامن مع عقوبات فرضها الاتحاد الأوروبي ضد «حماس» أيضاً.

ثلاثة قادة إلى جانب أبو عبيدة

كما أكدت الخزانة أن القادة المستهدَفين بالعقوبات هم: حذيفة الكحلوت المعروف بأبي عبيدة، المتحدث باسم كتائب «عز الدين القسام»، الجناح العسكري لـ«حماس»، ووليام أبو شنب قائد وحدة «الشمالي» ومقرها لبنان، وبراء حسن فرحات مساعد أبو شنب، وخليل محمد عزام، مسؤول الاستخبارات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى