خارج الحدود

واشنطن ترفض الإشارة لمجزرة دوار النابلسي في بيان مجلس الأمن

رفضت واشنطن البيان الذي أعده مجلس الأمن الدولى حول مجزرة «نابلسي» التى ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في حق مئات الفلسطينيين أثناء استلامهم مساعدات إنسانية في دوار النابلسي في رشيد غرب قطاع غزة.

وكانت الجزائر طلبت اجتماعاً عاجلاً مغلقاً لمجلس الأمن، مساء أمس الخميس، بشأن تطورات الوضع في غزة، وذلك بعد المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في دوار النابلسي غرب القطاع، كما أدانت الهجوم الغاشم الذي شنته قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين. 

وصرحت وزارة الخارجية الجزائرية، أن الاجتماع سيعقد مساء أمس الخميس على الساعة الرابعة بتوقيت نيويورك، العاشرة بتوقيت الجزائر.

الجزائر تتقدم بطلب لمجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة

ومن جانبه كانت الجزائر قدمت قبل أسبوعين مشروع قرار لمجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة، وقد حظي بموافقة 13 عضوا بالمقابل استخدمت الولايات المتحدة الأمريكية حق الفيتو لإسقاط القرارحول آخر التطورات في قطاع غزة.

التعليق الأول من بايدن بعد مجزرة نابلسي

ومن جانبه عقب الرئيس الأمريكي جو بايدن، على الهجوم الذي شنه جيش الاحتلال على الفلسطينيين أثناء انتظارهم شاحنات المساعدات الإنسانية والطبية لدوار النابلسي غرب غزة.

وقال جو بايدن إن استهداف إسرائيل الفلسطينيين أثناء انتظارهم شاحنات المساعدات سيعقد المفاوضات بشأن المحتجزين، وفقًا لنبأ نقلته فضائية القاهرة الإخبارية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى