خارج الحدود

هل يستجيب الناتو لمطالب «زيلينسكى» بزيادة الدعم لكييف لمواجهة روسيا؟

هجوم كاسح وجهته القوات الروسية ضد أوكرانيا خلال الساعات الماضية، وسط مطالبات متكررة من قبل الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى بضرورة زيادة الدعم الغربي لبلاده، وسط تلميحات من حلف الناتو بإمكانية دخوله طرفا في الصراع الروسي الأوكراني.

زيلينسكي: روسيا أطلقت 60 طائرة مسيرة و90 صاروخا في هجوم الليلة الماضية

وأكد الرئيس الأوكراني زيلينسكي، أن روسيا أطلقت 60 طائرة مسيرة و90 صاروخا في هجوم الليلة الماضية، وفقا لقناة “القاهرة الإخبارية”، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات المسلحة الروسية نفذت ضربات انتقامية طالت مراكز صنع القرار الأوكرانية ومرافق البنية التحتية للمطارات وورش لصيانة الأسلحة ومعدات عسكرية، وفقا لوكالة سبوتنيك.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية، أنه تم تنفيذ 49 ضربة انتقامية بأسلحة عالية الدقة بينها صواريخ “كينجال” في الفترة ما بين 16- 22 مارس الجاري، ردا على القصف الأوكراني ومحاولات الاختراق، لافتة إلى أن هذه الضربات الانتقامية طالت مستودعات لتخزين الطائرات والزوارق المسيرة وقواعد لوجستية ونقاط انتشار للقوات الخاصة الأوكرانية والمرتزقة.

وأكدت أنه خلال الأسبوع، حاول مسلحون أوكرانيون اقتحام المناطق الحدودية لمقاطعتي بيلغورود وكورسك، وبفضل الإجراءات المنسقة لقوات المجموعة التي تغطي حدود روسيا، تم صد جميع الهجمات.

“الناتو” يعلن استعداده للحرب مع روسيا

فيما أعلن رئيس اللجنة العسكرية في حلف الناتو، روب باور أن الحلف مستعد لصراع محتمل مع روسيا، وفقا لروسيا اليوم، وقال: “هل نحن مستعدون؟ الجواب هو نعم، هذه هي مهمتنا الرئيسية، أن نكون جاهزين، وإذا حدث هذا اليوم، فيجب القتال بما لديك، إنه دائما مزيج من الاستعداد لليوم مع تحسين الإمكانيات للمستقبل أيضا”.

وأشار رئيس اللجنة العسكرية في حلف الناتو، إلى أنه لا توجد قوات تابعة لحلف “الناتو” في أوكرانيا ولا توجد خطط لنشرها هنا، متابعا :”لكن إذا قررت دولة ما نشر قواتها هنا، فعليها أن تفهم أن هذا سيكون مرتبطا ببقية أعضاء الحلف، وأحد شروط عضوية أوكرانيا في حلف الناتو هو عدم وجود عمليات عسكرية على أراضيها.

المركزي الروسي: نحن في حالة استعداد دائم لعقوبات جديدة

من جانبها قالت صرحت رئيسة البنك المركزي الروسي، إلفيرا نابيولينا، إن بنك روسيا في حالة استعداد دائم لمواجهة فرض عقوبات غربية جديدة ويدرس خيارات مختلفة لضمان عمل البنية التحتية، متابعة: “نحن في حالة استعداد دائم لزيادة محتملة في العقوبات، بما في ذلك على البنية التحتية، ونحن ندرس خيارات مختلفة جنبًا إلى جنب مع التبادل لضمان عمل بنيتنا التحتية، وتجري بالطبع مناقشة مثل هذه التدابير مسبقا، والبنك المركزي سيتخذ الإجراءات المناسبة في حالة اتخاذ الاتحاد الأوروبي إجراءات فيما يتعلق بالأصول الروسية المجمدة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى