خارج الحدود

هل تنقلب أوروبا على إيران؟ بريطانيا تدرس فرض عقوبات على طهران

بدأت بعض الدول تعلن اتخاذ إجراءات ضد الحرس الثوري الإيراني بعد الضربة الإيرانية الأخيرة ضد إسرائيل، وعلى رأسهم بريطانيا، في الوقت الذي حاولت فيه طهران مجددا تبرير ضربتها مؤكدة أنها متوافقة مع القانون الدولي.

الخارجية البريطانية تعلن دراسة فرض المزيد من العقوبات على إيران

في هذا السياق، أعلن وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، دراسة المملكة المتحدة فرض المزيد من العقوبات على إيران، وفقًا القاهرة الإخبارية.

حظر الحرس الثوري الإيراني ما زال قيد المراجعة

كما أكد وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، أن حظر الحرس الثوري الإيراني ما زال قيد المراجعة.

وكالة سلامة الطيران الأوروبية: نوصي بالحذر في المجال الجوي الإيراني

من جانبها، أكدت وكالة سلامة الطيران الأوروبية، أنها تراقب الوضع عن كثب في الشرق الأوسط ومدى تأثيره على الطيران المدني، كما أوصت الوكالة، بالحذر في المجال الجوي الإيراني: “لا نزال نوصي بالحذر في إسرائيل وما يصل إلى 100 ميل بحري حولها”.

ماكرون: الوضع غير مستقر على الإطلاق في الوقت الراهن

وقال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، إن الوضع غير مستقر على الإطلاق في الوقت الراهن، وأضاف: “قلقون إزاء احتمال تصاعد الصراع في المنطقة وعلينا إقناع إسرائيل بعدم الرد على هجوم إيران”.

إيران تدافع عن مصالحها في إطار حق الدفاع المشروع عن النفس

في المقابل قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية ناصر كنعاني، إن إيران لا تسعى إلى تصعید التوتر في المنطقة وتلتزم بالمعايير والقوانين الدولية وستعمل دائما على ردع ومعاقبة أي معتد وكان الإجراء الذي اتخذته إيران ضروريا ومتناسبا واستهدفت أهدافا عسكرية.

وقال ناصر كنعاني في مؤتمره الصحفي الأسبوعي الیوم الإثنین ونقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، عن العمليات الإيرانية الأخيرة ضد الکیان الصهيوني، إن إيرانية قوة تخلق وتضمن الأمن والعملية العسكرية التي قامت بها إیران ضد بعض القواعد العسكرية للکیان الصهيوني تتماشى تماما مع ممارسة حقها الأصيل في الدفاع عن النفس بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة ورداً على اعتداءات الکیان الصهيوني المتكررة، وخاصة عدوانه الأخير على المقر الدبلوماسي الإيراني في دمشق.

وأوضح أن الجهاز الدبلوماسي الإیراني والقوات المسلحة تصرفا بطريقة مهنية ومسؤولة تماما، في العملية الأخيرة وردا على العمل العدواني للکیان الصهيوني، ولقد توجهنا التحذيرات اللازمة قبل العمل العسكري وتصرفنا باقتدار بعد اجراءاتنا الدبلوماسية، ونظراً لعدم تحرك مجلس الأمن وتقاعسه والسلوك غير المسؤول للولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية في خلق الردع ضد الکیان الصهيوني، تحركت إيران من خلال استخدام حقوقها الأصيلة في إطار الدفاع المشروع ووفقاً للقوانين الدولية، ومن المتوقع أن ينتبه الآخرون، بما في ذلك الولايات المتحدة، إلى رد إيران المنطقي والمسؤول و أن يثمنوا تصرفات إيران من أجل الحفاظ على الاستقرار والأمن الإقليميين  بدلا من الإدلاء بتصريحات ومواقف غير منطقية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى