خارج الحدود

هل التصعيد توقف؟ العالم يترقب رد إسرائيل على إيران، ومخاوف من اتساع رقعة الحرب

لا تزال أصداء التوتر الإيرانى الإسرائيلي مستمرة في ظل ترقب العالم الرد الإسرائيلي، بجانب المخاوف الدولية من توسيع رقعة الحرب في منطقة الشرق الأوسط والتى سيكون لها انعكاس على العالم.

الرئيس الإيراني: قواتنا المسلحة لديها الاستعداد التام لاتخاذ أي خطوة من أجل الدفاع عن بلادنا 

وأكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أن قوات إيران المسلحة لديها الاستعداد التام لاتخاذ أي خطوة من أجل الدفاع عن بلادنا وحماية أمنها، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

القضية الفلسطينية ليست في حسبان الرد الإيراني على إسرائيل

من جانبه قال جهاد حرب، كاتب ومحلل سياسي، إن الرد الإيراني على إسرائيل هو لمصالح طهران، وليست للمصلحة الفلسطينية، كما أن القضية الفلسطينية ليست في حسبان الرد الإيراني، ولكنها أرادت أن تظهر لتل أبيب أنها تمادت فيما يتعلق بعمليات القتل للإيرانيين وتدمير القنصلية الإيرانية في دمشق.

وأضاف “حرب”، عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، أن إيران تراعي مصالحها وحدها وليست لها علاقة بالمصلحة الفلسطينية اليوم أو في هذه المعركة، والتغطية العامة الإعلامية والأنظار تتجه نحو الأزمة القائمة بين إيران وإسرائيل، وبالتالي الفلسطينيون يذبحون دون أن يرى العالم ما يجري حاليا لأن التغطية خفت عن هذا الموضوع والأزمة التي قد تتسبب فيها.

ولفت إلى أن الضربة الإيرانية ورد الضربة الإسرائيلية على المستوى الإقليمي والدولي أكبر بكثير مما هي الأزمة المتعلقة بقطاع غزة، وكل جرائم إسرائيل لا يمكن أن يتم تغطيتها سيأتي الوقت الذي تحاسب عليها إسرائيل وقادتها على هذه الجرائم.

 مخاوف دولية من اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط

وعرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: “بسبب الهجوم الإيراني على إسرائيل.. مخاوف دولية من اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط”، حيث إنه الجمر المستتر تحت الرماد فلا تكاد تشعر به حال ينطبق على الوضع في الشرق الأوسط، فالأحداث ملتهبة بين إيران وإسرائيل، لا سيما بعد توجيه طهران ضربة عسكرية باستخدام أكثر من 300 صاروخ ومسيرة ضد أهداف داخل العمق الإسرائيلي، وتوعد تل أبيب برد قاس داخل الأراضي الإيراني ردا على الضربة الإيرانية.

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي هدد بالرد بشكل هائل وموجع على أي عمل يستهدف المصالح الإيرانية، فيما تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالانتقام من إيران، موضحا أن إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على إيران.

ولمنع اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط الملتهب في الأساس بفعل العدوان على غزة تحاول الولايات المتحدة ومعها دول أوروبية إثناء إسرائيل على الهجوم الإيراني، وعدم القيام بأي عمل غير عقلاني يؤدي إلى التصعيد من ثمة الانفجار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى