رياضة

نتائج الدور الأول، تحسم مشاركة الفرق المصرية في أبطال أفريقيا والكونفدرالية

تدرس رابطة الأندية المصرية برئاسة أحمد دياب، الاعتماد على ترتيب الدور الأول من بطولة الدوري الممتاز في نسخته الحالية 2023/2024، في اختيار الأندية التي تمثل مصر في النسخة المقبلة من بطولاتي أفريقيا سواء دوري الأبطال أو الكونفدرالية.

موقف بيراميدز من المشاركة في البطولات الإفريقية الموسم المقبل

خاض فريق بيراميدز حتى الآن 15 مباراة في بطولة الدوري الممتاز، حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل في 5 أخرى، بينما لم يخسر سوى مباراة واحدة.

ويحتل بيراميدز المركز الأول برصيد 32 نقطة، ويحتاج لنقطتين فقط خلال المباراتين المتبقيين، حتى يضمن مقعداً في بطولة دوري أبطال أفريقيا النسخة المقبلة.

موقف الأهلي 

بينما خاض النادي الأهلي 11 مباراة، حقق الفوز في 6 مباريات وتعادل في 3 أخرى، وخسر في مباراتين أمام فريقي إنبي والزمالك.

ويحتل النادي الأهلي المركز التاسع برصيد 21 نقطة، ويتبقى له 6 مباريات حتى إنتهاء الدور الأول، ويحتاج المارد الأحمر إلى تحقيق الفوز في 4 مباريات بالإضافة لتعادل حتى يتمكن من التأهل إلى بطولة دوري أبطال إفريقيا النسخة المقبلة.

نتائج الدور الأول، تحسم مشاركة الفرق المصرية في أبطال أفريقيا والكونفدرالية

موقف الزمالك

وشارك نادي الزمالك حتى الآن في 13 مباراة، حقق خلالهم الفوز في 6 مباريات وتعادل في 3 أخرى، بينما تعرض للهزيمة في 4 مواجهات.

ويحتل نادي الزمالك المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 21 نقطة، ويتبقى له 4 مباريات يحتاج الفوز في جميعهم حتى يضمن المشاركة في دوري أبطال إفريقيا مع تعثر أحد فريقي الأهلي وبيراميدز، وفي حالة عدم تعثرهم يشارك الفارس الأبيض في الكونفدرالية الإفريقية.

نتائج الدور الأول، تحسم مشاركة الفرق المصرية في أبطال أفريقيا والكونفدرالية

فرص باقي فرق الدوري 

أنهى فريقا إنبي والمصري جميع لقاءات في الدور الأول، وحصد الفريقان 28 نقطة، وينتظروا نتائج الأهلي والزمالك والاتحاد السكندري، لمعرفة مدى إمكانية مشاركتهم في البطولات الأفريقية.

وحقق فريق الإتحاد السكندري 27 نقطه من 16 مباراة، ويحتاج للفوز بالمباراة الوحيدة المتبقية له، حتى يضمن مقعداً في إحدى بطولاتي إفريقيا، على أن يتم تحديد مشاركته في دوري الأبطال أو الكونفدرالية بناءً على نتائج فريقي الأهلي والزمالك.

نتائج الدور الأول، تحسم مشاركة الفرق المصرية في أبطال أفريقيا والكونفدرالية

الفريقان الأقرب للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا النسخة المقبلة

يقترب الأهلي وبيراميدز من المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا النسخة المقبلة، حيث حقق الأخير 32 نقطة بينما يحتاج المارد الأحمر للفوز بأربعة مباريات وتعادل في أخرى، حتى يحجز مقعده في البطولة دون النظر إلى نتائج باقي الفرق.

الفريقان الأقرب للمشاركة في الكونفدرالية الإفريقية النسخة المقبلة

يعد الزمالك والاتحاد السكندري، الفريقين الأقرب للمشاركة في بطولة الكونفدرالية الإفريقية النسخة المقبلة، حيث يحتاج الفارس الأبيض إلى الفوز في 3 مباريات من أصل 4 متبقية له حتى يضمن مقعداً في البطولة عندما يصل إلى النقطة 30 متخطياً بذلك إنبي والمصري، بينما يحتاج زعيم الثغر إلى الفوز بالمباراة المتبقية له حتى يضمن التواجد في البطولة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى