خارج الحدود

منها مولدات كهربائية، السعودية تواصل دعم أوكرانيا بـ 51 طن مساعدات إغاثية

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة، عن وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 19، التى يسيرها المركز، إلى مطار زوسوف البولندى القريب من الحدود الأوكرانية، وذلك تمهيدًا لدخولها عبر الحدود البولندية إلى أوكرانيا.

وأكد المركز خلال بيان صحفى، مساء اليوم لسبت، أن الطائرة الإغاثية تحمل مساعدات من المملكة العربية السعودية للشعب الأوكراني، لافتًا إلى أن شحنة المساعدات احتوت على مولدات وأجهزة كهربائية، بوزن إجمالى 51 طنًا. حسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وواصل البيان: إن حزمة المساعدات التي تقدمها المملكة العربية السعودية لـ أوكرانيا تأتي في إطار دورها التاريخي المعهود بالوقوف مع المحتاجين والمتضررين حول العالم، في مختلف الأزمات والمحن التي تمرّ بهم.

منها مولدات كهربائية، السعودية تواصل دعم أوكرانيا بـ 51 طن مساعدات إغاثية

وفي هذا السياق، يذكر أن السعودية وقّعت العام الماضي، اتفاقية ومذكرة تفاهم بتقديم حزمة مساعدات إنسانية إضافية لأوكرانيا بمبلغ 400 مليون دولار، كما سبق أن قدّمت مساعدات طبية وإيوائية عاجلة بقيمة 10 ملايين دولار للاجئين من أوكرانيا إلى الدول المجاورة، وبالأخص بولندا، وذلك بالتنسيق مع الحكومة البولندية ومنظمات الأمم المتحدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) أضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) أضغط هــــــــنا
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى