خارج الحدود

مندوب فلسطين: الاحتلال قتل 520 شخصا منذ قرار مجلس الأمن الأخير بوقف إطلاق النار

عقدت جامعة الدول العربية دورة غير عادية على مستوى المندوبين الدائمين، لبحث الحراك العربي لدعم القضية الفلسطينية.

ودعى الأمين العام لجامعة الدول العربية، «أحمد أبو الغيط» إلى تحقيق دولي في مقتل 7 من عمال الإغاثة التابعين لمنظمة المطبخ المركزي العالمي WCK في غارة جوية إسرائيلية.

وفي سياق متصل، قال الأمين العام المساعد للجامعة العربية «حسام ذكي» أن الاحتلال ما زال يستهدف عمال الإغاثة الدوليين بقطاع غزة في استمرار لانتهاكات الاحتلال.

وأضاف الأمين العام المساعد للجامعة: «نبذل كل الجهود الممكنة من أجل وقف حرب الاحتلال الوحشية في قطاع غزة».

مندوب فلسطين: الاحتلال يقتل يومياً 78 طفل

وفي السياق ذاته، قال مندوب فلسطين مهند العلوك: «الاحتلال لا يزال يسفك دماء المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة»، مضيفاً: «كل يوم تقتل قوات الاحتلال الإسرائيلي 78 طفلا فلسطيني في قطاع غزة».

وتابع «العلوك» خلال الجلسة: «الاحتلال دمر أكثر من 370  ألف منزل بين كلي وجزئي خلال الـ 180 يوم السابقين».

وعلى صعيد الأحداث في رفح، قال مندوب فلسطين: «نحذر من أن اجتياح رفح سيعرض حياة مليون ونصف المليون للخطر ممن نزحوا قسرا بناءً على أوامر جيش الاحتلال».

مندوب فلسطين: الاحتلال قتل 520 شخصا منذ قرار مجلس الأمن الأخير بوقف إطلاق النار

الاحتلال يرفض الانصياع للقرارات الأممية

وفي سياق عدم تنفيذ قرار مجلس الأمن، قال مندوب فلسطين، إن الاحتلال يرفض الانصياع للقرارات الأممية الموجهة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مؤكداً: «الاحتلال قتل 520 فلسطيني منذ صدور قرار مجلس الأمن الأخير بوقف إطلاق النار في قطاع غزة».

كما أدان مندوب فلسطين تصدير الأسلحة والذخائر لإسرائيل، مؤكدا أن استمرار تمويل إسرائيل عسكريا يجعل من الدول شريكا في الإبادة الجماعية، وأن الاحتلال يصعد في الضفة الغربية بما فيها القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وفي ختام كلمته، قال مندوب فلسطين في جامعة الدول العربية: «جرائم فلسطين تعدت مفهوم الإبادة الجماعية من خلال ذبحها عشرات الآلاف من الفلسطينيين من النساء والأطفال والرجال إلى جانب سياسة التجويع المتعمد وأصبحت جريمتها ضد البشرية جمعا»، ودعى دول العالم للاعتراف بدولة فلسطين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى