خارج الحدود

مندوبة واشنطن: «العدل الدولية» لم تلزم إسرائيل بوقف إطلاق النار في غزة

قالت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد، اليوم الأربعاء، إن الوضع الإنساني في قطاع غزة مزر جدًا، مضيفًة أن كبيرة الشئون الإنسانية أكدت على ضرورة توسيع وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأضاف جرينفليد، أن مركز الأمن عليه التركيز على تسريع وتيرة دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بصورة مستمرة ودون انقطاع، عملًا بأحكام قراري مجلس الأمن الدولي 2712 و2720.

وأضافت مندوبة واشنطن، أن البعض يرى أن التدابير والإجراءات المؤقتة التي اتخذتها محكمة العدل الدولية، سبب وجيه وكاف لتغيير مسار الأمور، موضحًة أن المسار المتخذ من قبل العدل الدولية لا يقضي سوى بضرورة العمل على تسريع المساعدات وفقًا لقرارات 2712 و2720.

وأضاف ليندا توماس، خلال كلمتها أن التدابير المتخذة من قبل محكمة العدل الدولية تتماشى تمامًا مع اتجاهات الولايات المتحدة في التعامل مع الأزمة في قطاع غزة.

وأوضحت مندوبة واشنطن، أن قرار محكمة العدل الدولية يعطي الحق لإسرائيل اتخاذ التدابير اللازمة إعمالًا بالقانون الدولي الإنساني بما يكفل عدم تكرار هجمات السابع من أكتوبر، إلا أن أسلوب إسرائيل في الدفاع عن نفسها مهم حيث يجب أن تحرص أطراف الصراع على حياة المدنيين خلال الحرب.

وأضافت ليندا جرينفليد مندوبة واشطن لدى الأمم المتحدة، أن إسرائيل نوهت بضرورة قيام الأمم المتحدة ومجلس الأمن بزيادة المساعدات الإنسانية المراد إيصالها إلى قطاع غزة من المياه والطعام والمستلزمات الطبية والدوائية، مضيفًة أن علينا جميعًا بذل كافة جهودنا في العمل على تلك العملية.

وقالت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية، لدى الأمم المتحدة، إن التدابير التي اتخذتها محكمة العدل الدولية، لم تكن تعني وقفًا لإطلاق النار ولم تدع المحكمة خلال الجلسة لوقف إطلاق النار في القطاع. 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى