خارج الحدود

ممثل واشنطن يبرر استخدام الفيتو: فلسطين لم تستوف شروط العضوية الكاملة

علق ممثل الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة روبرت وود، على استخدامه حق النقض الفيتو ضد القرار الجزائري المقدم بشأن إعطاء فلسطين العضوية الدائمة داخل الأمم المتحدة.

وقال وود خلال الجلسة، إن واشنطن عملت بدأب وعزيمة من أجل دعم الدولة الفلسطينية، في سياق اتفاق سلام شامل يصل إلى حل نهائي للنزاع الفلسطيني والإسرائيلي، مضيفًا، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أكد دومًا، على أن الحل الجذري لذلك النزاع لن ينتهي إلا بحل الدولتين، مع ضمان أمن إسرائيل.

وأضاف ممثل الولايات المتحدة، أنه ما من درب آخر يضمن تعايش الفلسطينيين بحرية وكرامة داخل وطنهم، وأيضًا، لا طرق أخرى تضمن التكامل الإقليمي بين إسرائيل وجاراتها العرب إلا عن الطريق السلام الدائم والشامل.

وأردف ممثل الولايات المتحدة روبرت وود، أن الولايات المتحدة تعارض أي إجراءات أحادية الطرف تقوض حل الدولتين، مضيفًا، أن أي إجراءات سابقة لأوانها في نيويورك، مهما كانت النوايا حسنة، لن تخدم الغرض الرئيسي وهو حل الدولتين، مضيفًا، أن الولايات المتحدة ملتزمة بصورة خاصة بحماية الأمن العالمي.

وأوضح وود، أنه وفقًا لتقرير التصويت، فقد غاب توافق الآراء على مشروع القرار، وأيضَا بشأن استيفاء فلسطين شروط العضوية، مضيفًا، أننا لم نجد حلولًا لبعض الأسئلة التي تؤهلهم ليكونوا دولة، وأن حماس هي التي تفرض سلطتها على غزة، وليست السلطة الفلسطينية.

مجلس الأمن يفشل في منح فلسطين عضوية دائمة بالأمم المتحدة

فشل مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، في تبني مشروع القرار المقدم من قبل الجزائر، حول الموافقة على منح فلسطين العضوية الدائمة بمجلس بالأمم المتحدة، كدولة مستقلة كبقية الدول داخل المنظمة الأممية.

ولجأت الولايات المتحدة الامريكية، إلى استخدام حق النقض الفيتو ضد القرار الجزائري المقدم، إلى أعضاء مجلس الأمن، بشأن الموافقة على منح فلسطين العضوية الدائمة داخل مجلس الأمن الدولي.

حيث جاءت نتيجة التصويت، بموافقة 12 دولة على مشروع القرار من بينها روسيا، إلى جانب معارضة واشنطن للقرار، إلى جانب صوتين امتنعا عن التصويت من بينهما المملكة البريطانية المتحدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى