خارج الحدود

ممثل الجزائر بمجلس الأمن: وقف القتال هو السبيل الوحيد لتخفيف معاناة غزة

قال مندوب الجزائر خلال جلسة مجلس الأمن الدولي: «إن مشروع القرار الأمريكي كان بعيدا عن توقعاتنا ولم يلب القضايا الرئيسية التي طرحناها بشأن الوضع في غزة».

ويأتي ذلك خلال انعقاد جلسة مجلس الأمن الدولى بشأن مشروع قرار الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية لـ وقف إطلاق النار في قطاع غزة. 

وأضافت الجزائر في مجلس الأمن موضحة أن مشروع القرار الأمريكي يسمح ضمنا باستمرار استهداف المدنيين الفلسطينيين ولا يوفر أي ضامنات لوقف التصعيد، كما أن المجموعة العربية طالما دعت لإنهاء المجزرة الإسرائيلية في قطاع غزة. 

وقف القتال هو السبيل الوحيد للتخفيف من المعاناة في غزة 

وأكد ممثل الجزائر خلال حديثه أن قطاع غزة يواجه مأساة كبيرة أثرت على المنطقة جراء المعاناة التي فرضتها إسرائيل على الفلسطينيين، لافنًا إلى أن وقف القتال هو السبيل الوحيد للتخفيف من المعاناة في غزة والتأكد من إيصال المساعدات للقطاع.

مشيرًا إلى أن الجزائر شاركت على مدار شهر في عملية التفاوض بشأن غزة وقدمت عدة مقترحات، ودعت إلى وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات للقطاع. 

كما أكد الممثل الجزائري على إنه «يجب محاسبة مرتكبي جرائم القتل في قطاع غزة». 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى