خارج الحدود

مقتل موظف بوكالة التنمية البلجيكية وعائلته في غزة، وبروكسل تستدعي السفيرة

أعلنت وزارة الخارجية البلجيكية، اليوم الخميس، عن مقتل موظف في وكالة التنمية البلجيكية مع عائلته في قطاع غزة.

وقالت حجة لحبيب، وزيرة خارجية بلجيكا، إن قصف المناطق المدنية والسكان يتعارض مع القانون الدولي. 

كما أضافت «لحبيب» أن بلجيكا ستستدعي السفيرة الإسرائيلية لديها، وذلك لإدانة قصف المناطق المدنية والسكان وللمطالبة بتفسير ما حدث. 

مقتل 7 من أعضاء منظمة المطبخ المركزي العالمي بغزة

وفي مطلع شهر أبريل الجاري أعلنت منظمة المطبخ المركزي العالمي عن مقتل 7 من أعضاء فريقها في قطاع غزة، خلال غارة جوية إسرائيلية، ما أثّر بشكل كبير على العاملين في المجال الإنساني وأدى إلى وفاة عدد منهم، كما أشارت إلى تعليق عملياتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعلنت منظمة المطبخ العالمي، أن الضربة الإسرائيلية أدت إلى مقتل سبعة من أعضاء فريقها يحملون جنسيات بولندا وأستراليا وإيرلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا وفلسطين. 

وتقدم المنظمة مساعدات غذائية ووجبات جاهزة للمحتاجين في مناطق عديدة حول العالم، وقدمت أكثر من 42 مليون وجبة في غزة على مدى 180 يومًا.

وفي وقت سابق، قبل الواقعة وزّعت منظمة المطبخ المركزي العالمي مئات الأطنان من المساعدات الغذائية على سكان غزة، كانت محملة على متن سفينة تابعة لمنظمة الإنقاذ والإغاثة الإسبانية «أوبن آرمز» ووصلت القطاع الفلسطيني المحاصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى