خارج الحدود

مقتل مراسل عسكري روسي بنيران أوكرانية، والكرملين: «كييف تستهدف الصحفيين»

نقل المتحدث الرسمي للرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، تعازيه اليوم بوفاة الصحفي العسكري سيميون يريومين الذي يعمل في صحيفة «إزفستيا».

وأعرب «بيسكوف» عن تضامنه الشديد مع عائلة الفقيد وأصدقائه، مشيرًا إلى أن الحادثة تمثل خسارة فادحة بحسب تعبيره.

وفي سياق متصل، أكد متحدث الرئاسة الروسية، الخطر الكبير الذي يواجهه الصحفيون في مناطق النزاع، مشددًا على أن الحادث يبرز مجددًا المخاطر التي تحيط بمهنة الصحافة. 

كما لفت  الرسمي للرئاسة الروسية إلى أن القوات الأوكرانية تستهدف بشكل متعمد الصحفيين الروس، مما يجعلهم في خطر دائم.

فيما أعلنت صحيفة «إزفستيا »، أمس الجمعة، عن وفاة مراسلها العسكري، سيميون يريومين، البالغ من العمر 42 عامًا، أثناء تأدية واجبه الصحفي في منطقة العمليات العسكرية بزابوروجيه. 

وأفادت الصحيفة بأن الصحفي «يريومين» توفي متأثرًا بجروحه إثر إصابته بنيران من طائرة بدون طيار أوكرانية.

وكتبت على حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «تيليجرام»: «توفي المراسل العسكري لإزفستيا، سيميون إيرمين، في 19 أبريل أثناء هجوم شنته طائرات بدون طيار أوكرانية من طراز FPV في اتجاه زابوروجي، حيث جاء لتصوير تقرير آخر.

وتابعت: «توفي أحد أفضل الضباط العسكريين في البلاد، الذي أخبر المشاهدين عن الاستيلاء على فولنوفاخا، ومعارك مارينكا وأزوفستال، على أيدي مسلحين من كييف، أثناء قيامهم بمطاردة مستهدفة للصحفيين الروس».

من جانبه قال فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة تعليقاً على مصرع المراسل العسكري في قناة «إزفيستيا» الروسية، إن المنظمة الأممية تعارض استهداف الصحفيين.

وأضاف «حق» في تصريح صحفي: «نحن ضد قتل أي صحفي ونعتقد أنه ينبغي التحقيق في حوادث قتلهم بشكل كامل».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى