خارج الحدود

مفوض الأونروا: الوكالة عمود فقري للعمليات الإنسانية في قطاع غزة

قال مفوض عام وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الأونروا، فيليب لازاريني، اليوم الأربعاء، إن هذا وقت تغيير أساسي في الشرق الأوسط، مضيفًا، أن الأونروا هي بمثابة ضامن الاستقرار في المنقطة، وأن الأونروا هي العمود الفقري بالنسبة للعمليات الإنسانية التي تجري داخل قطاع غزة.

وأضاف لازاريني خلال جلسة مجلس الأمن حول الأونروا، أن اليوم وفي تلك الفترة، توجد حملة خبيثة لإنهاء عمليات الأونروا، وتبعاتها خطرة على الأمن والسلم الدوليين، مؤكدًا، أنه يطلب من المجلس في النظر في التحديات الوجودية التي تواجهها الوكالة.

وأوضح مفوض عام الأونروا، أنه مر 6 أشهر على قصف قطاع غزة، فرض خلالها الاحتلال تجويع وقصف، ودمرت المدارس والمستشفيات التي تحولت لأنقاض تحتها العديد من الجثث.

وأردف لازاريني، أن هناك أطفال في قطاع غزة يدفعون كل يوم ضريبة هذا العدوان على القطاع، مضيفًا، أن هناك أكثر من 17 ألف طفل فصل عن أهله ويواجه ويلات الحرب في قطاع غزة دون وجود أهاليهم، بل وتقوم مجاعة بصنع الإنسان، بسبب تضييق المساعدات على الأبرياء.

جلسة مجلس الأمن الدولي حول الأونروا

ويعقد مجلس الأمن الدولي، جلسة مفتوحة بناءً على طلب الأردن، لمناقشة التحديات التي تواجه وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط «الأونروا».

وتأتي الجلسة بمشاركة زياد أبو عمرو، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بإلقاء كلمة دولة فلسطين.

ومن المقرر أن يستمع أعضاء المجلس إلى إحاطة من فيليب لازاريني، المفوض العام للأونروا، بحضور وزراء خارجية من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى