خارج الحدود

مفوض أونروا: 160 من مقارنا دمرت بشكل كامل في غزة

قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا فليب لازاريني، اليوم الثلاثاء، إن الدافع وراء الهجوم على الأونروا ليس عدم حيادها، بل حرمان الفلسطينيين من وضع اللاجئين.

وأضاف مفوض عام الأونروا خلال مؤتمر صحفي، أن 180 من مقار الأونروا في قطاع غزة تعرضت للدمار، من بينها 160 مقر دمروا بشكل كامل، موضحًا، أن الوكالة ملتزمة بتطبيق التوصيات الواردة في التقرير الذي وضعه الفريق المستقل بشأن الوكالة.

وأوضح مفوض عام الوكالة فيليب لازاريني، أن الوكالة ستبدأ في تنفيذ بعض التوصيات الواردة في تقرير الفريق، وأن الوكالة ستلتزم بتنفيذها فورًا، موضحًا، أن بعض التوصيات لن يتم تنفيذها دون وجود دعم واضح من الدول الأعضاء.

تقرير المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا

جاء ذلك بعد أن أصدرت المراجعة المستقلة، أمس الأول، عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، أعدها فريق مستقل، على رأسه وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاترين كولونا، والذي أكد، انه لا بديل عن وكالة الأونروا، على صعيد التنمية الإنسانية والاقتصادية بالنسبة للفلسطينيين، مشيرة، إلى أن إسرائيل لم تقدم أي أدلة من شأنها دعم الرواية الإسرائيلية بشأن الوكالة.

وأوضح تقرير المراجعة المستمرة، أنه في ظل غياب الحل السياسي بين إسرائيل وفلسطين، فإن وكالة الاونروا ستظل تلعب دورًا محوريًا في تقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة، والخدمات الاجتماعية الأساسية، لاسيما في مجالات التعليم والصحة.

وقال التقرير المستقل، أن التدابير التي تم تحديدها في كل مجال مصممة لمساعدة الأونروا على مواجهة الأزمة التي يمر بها، وتحديات الحياد النابعة من الجوانب العملياتية والسياسية والأمنية والبيئية التي تعمل فيها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى