خارج الحدود

مطار رامون، مغلق رغم فتح المجال الجوي الإسرائيلي بسبب صواريخ إيران

حرب إسرائيل وإيران، في ظل عملية «الوعد الحق» التي شنها الحرس الثوري الإيرانى، على كيان الاحتلال الإسرائيلي، قالت وسائل إعلام عبرية أن القاعدة الجوية الإسرائيلية «رامون»  في النقب تم قصفها بـ7 صواريخ إيرانية.

ورغم أن إسرائيل فتحت مجالها الجوي بعد ساعات قليلة من بداية الهجوم الإيراني على مستوطناتها، إلا أن هيئة البث الخاصة بالاحتلال «كان»، قالت اليوم الأحد: «رغم فتح المجال الجوي في إسرائيل: مطار رامون في إسرائيل لم يعد للعمل بعد».

وقف رحلات الطيران بمطار «مهرآباد» الإيراني الدولي

على الجانب الأخر قالت وسائل إعلام إيرانية، أن السلطات قررت وقف رحلات الطيران بمطار «مهرآباد» الدولي وعدة مدن إيرانية حتى صباح الغد، حسبما قالت قناة القاهرة الإخبارية.

وفي السياق ذاته، قال موقع نيوزدسك إسرائيل، تحت عنوان «الخشية من رد إسرائيلي»: «في إيران يعلنون إغلاق مطار «مهرآباد وإلغاء جميع الرحلات الجوية المقررة ».

150 صاروخا أطلقت من إيران تجاه إسرائيل

جدير بالذكر أن وسائل اعلام الاحتلال أشارت إلى التقديرات الأولية تشير إلى أن 150 صاروخا أطلقت من إيران تجاه إسرائيل.

وقالت صحيفة ‏وول ستريت جورنال: «أن القوات البحرية الفرنسية انضمت للدفاع عن إسرائيل».

الخارجية الإيرانية: العملية العسكرية الإيرانية ضد إسرائيل أمس كانت محدودة

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن «الهجوم الإسرائيلي على قنصليتنا مخالف للقوانين والمواثيق الدولية».

وتابع عبد اللهيان: «بريطانيا وفرنسا عرقلتا صدور بيان عن مجلس الأمن يدين العدوان على قنصليتنا»، مضيفا: «تحلينا بضبط النفس لكن يبدو أن إسرائيل فهمت ذلك خطأ».

وفي سياق متصل، قال حسين: «المجتمع الدولي يدعو إيران لضبط النفس ويتغاضى عن جرائم إسرائيل».

وأوضح وزير الخارجية الإيراني أن العملية العسكرية الإيرانية ضد إسرائيل أمس كانت محدودة، واستهدفت مواقع انطلاق طائرات إف 35، مشيراً إلى: «في رسالتنا للبيت الأبيض فجر اليوم أوضحنا أن عملياتنا كانت محدودة وهي لمعاقبة إسرائيل».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى