خارج الحدود

مصر والدومينيكان توقعان اتفاق لآلية المشاورات السياسية

وقًع السفير الدكتور حازم فهمي مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، ويست رومان مالدونادو، سفيرة جمهورية الدومينيكان بالقاهرة، مذكرة تفاهم يتم بموجبها إنشاء آلية للتشاور السياسي بين جمهورية مصر العربية وجمهورية الدومينيكان عبر وزارتي خارجية البلدين الصديقين.

وتتضمن الآلية الاتفاق على عقد اجتماعات بصفة دورية على مستوي وزيري خارجية البلدين أو نائبي وزيري الخارجية للتباحث بشأن تطوير العلاقات الثنائية بينهما في مختلف المجالات وتبادل وجهات النظر ورؤى مسئولي الدولتين حول القضايا الإقليمية والدولية.

والجدير بالذكر بأن جمهورية الدومينيكان تعد إحدى دول منطقة الكاريبي التي تأسست عام 1844 ويرأسها الرئيس «لويس ابي نادر» منذ عام 2020 وهو من أصول عربية.

وأشار البيان وزارة الخارجية إلى أن مصر ترتبط مع الدومينيكان بعلاقات طيبة في مختلف المجالات وتتبادلان التأييد في الترشيحات للمناصب الدولية، وقد افتتحت الدومينيكان سفارة مقيمة لها بالقاهرة منذ عام 1975.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم المشار اليها في إطار استراتيجية المقاربة التي تبنتها مصر مؤخراً تجاه دول أمريكا اللاتينية، خاصة في ظل المواقف الإيجابية لدولها تجاه القضايا العربية بصفة عامة والقضية الفلسطينية بصفة خاصة.

مصر والدومينيكان توقعان اتفاق لآلية المشاورات السياسية

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى