خارج الحدود

مصر تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع أمام قصر العدل في إسطنبول

دانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، اليوم الثلاثاء، الهجوم الإرهابي الذي وقع أمام إحدى المحاكم في إسطنبول، والذي أسفر عن إصابة عدة أفراد.

وأكدت مصر في بيان لوزارة الخارجية، إدانتها الشديدة لأية أعمال إرهابية تهدد أمن واستقرار الجمهورية التركية الشقيقة، كما أعربت عن تضامنها الكامل مع تركيا في هذا الظرف الدقيق، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وقوع هجوم أمام إحدى المحاكم في إسطنبول

شهدت مدينة إسطنبول، اليوم الثلاثاء، إطلاق نار في محيط قصر تشاجلايان العدلي، ما تسبب في سقوط 2 من أفراد الشرطة التركية قتلى.

وحسبما ذكر وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، في تغريدة نشرها بعد موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، فإن هناك محاولة جرت لمهاجمة نقطة التفتيش أمام بوابة C في محكمة إسطنبول.

وأضاف «يرلي كايا» في تغريدته، أن الشرطة التركية تمكنت من القبض على منفذي الهجمات وهم امرأة ورجل، مضيفًا أن الهجمات تسببت في إصابة 6 شخاص، من بينهم 3 من رجال الشرطة التركية.

وأوضح وزير الداخلية التركية، أن الهجمات التي نفذت ضد محكمة تشاجلايان في إسطنبول، نُفذت من قبل عنصرين يتبعان حزب التحرير الشعبي الثوري التركي، والمنصف على قائمة الإرهاب التركية، وجرى القبض عليهما.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى