خارج الحدود

مصر تدين التفجير الإرهابي في العاصمة الصومالية مقديشو

دانت جمهورية مصر العربية، التفجير الإرهابي الذي وقع في سوق شعبية في العاصمة الصومالية مقديشو، والذي أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.

وأعربت مصر، حكومةً وشعباً، عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة وشعب جمهورية الصومال الشقيقة في هذا الحادث المشين، ولأسر الضحايا، متمنيةً سرعة الشفاء لكافة المُصابين. وذلك في بان أصدرته وزارة الخارجية المصرية صباح اليوم الأربعاء.

فيما أعلنت وكالة رويترز للأنباء، عن مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص في انفجار بالعاصمة الصومالية.

أمين عام جامعة الدول العربية يدين تفجير سوق مقديشو

ومن جانبه، دان أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، التفجير الذي وقع في سوق شعبية بمدينة مقديشو الصومالية أمس الثلاثاء، وأدى إلى سقوط عدد كبير من المدنيين بين قتيل وجريح، وفقاً لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية.

وشدد أبو الغيط على «دعم القيادة الصومالية في حربها ضد الإرهاب من أجل تثبيت الاستقرار والأمن».

انسحاب 3000 جندي من قوات حفظ السلام في الصومال

يأتي ذلك الحادث بعد أيام قليلة من إعلان قوة حفظ السلام التابعة للاتحاد الإفريقي في الصومال استكمال المرحلة الثانية من انسحابها، الذي يشمل 3000 جندي بعد تأخير لأربعة أشهر.

واستقبل أحمد أبو الغيط، الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، خلال زيارته الرسمية لمصر في 20 يناير الماضي.

وشدد أبو الغيط، خلال اللقاء على الموقف العربي الرافض لمذكرة التفاهم للشراكة والتعاون الموقعة بين اثيوبيا وإقليم «أرض الصومال» بموجب القرار رقم 8988 الصادر عن مجلس الجامعة على المستوى الوزاري يوم 17 يناير والذي أعلن التضامن الكامل مع الدولة الصومالية وتأييد موقفها باعتبار هذه المذكرة باطلة ولا غية وغير مقبولة، ورفض أي آثار مترتبة عليها سواء قانونية أو سياسية أو تجارية أو عسكرية مؤكدًا تأييد وتضامن الجامعة العربية الكامل مع كافة الخطوات الدبلوماسية التي تقوم بها ال صومال لمواجهة هذه الخطوة الخطيرة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى