خارج الحدود

مصر تحمل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الاجتياح الميداني لرفح الفلسطينية

قال السفير محمد مصطفي عرفي، مندوب مصر لدي جامعة الدول العربية، إن موقف مصر دائمًا ظاهر وواضح وقوي، مؤكدًا أن إسرائيل عليها أن تتحمل ما ينتج عن الاجتياح المحتمل لمدينة رفح الفلسطينية في تداعيات كبيرة بخلل في منطقة الشرق أجمع وقلب إسرائيل ذاته.

وأضاف خلال كلمته في الدورة غير العادية لجامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، لبحث الحراك العربي لدعم القضية الفلسطينية، أن تكرار القصب المتسمر الإسرائيلي دون دخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح، هو ما يعكس الإصرار من قبل قوات الاحتلال على استخدام جميع سبل التجويع.

وتابع السفير محمد، أن مصر تسعى دائما لزيادة حجم المساعدات المقدمة لسكان القطاع، كما حذر من أي تجاوزات يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في حق المسجد الأقصى، وما يسفر عنه من استفزازات.

وأكد مندوب مصر في جامعة الدول العربية، دعم مصر للأونروا، مشددا على دعم الدولة المصرية غير المشروط للشعب الفلسطيني في تأسيسي دولته المستقلة.

واعتبر قيام دولة فلطسين إنها بالأساس حقيقة تاريخية، مؤكدًا علي أن كفاح الأجيال سوف يكلل بالنجاح داعيًا في ذات الوقت دول العالم للاعتراف بالدولة الفلسطينية والوقوف بين الجانب الصحيح من التاريخ.

دورة غير عادية لجامعة الدول العربية

عقدت جامعة الدول العربية دورة غير عادية على مستوى المندوبين الدائمين؛ لبحث الحراك العربي لدعم القضية الفلسطينية.

ودعى الأمين العام لجامعة الدول العربية، «أحمد أبو الغيط» إلى تحقيق دولي في مقتل 7 من عمال الإغاثة التابعين لمنظمة المطبخ المركزي العالمي WCK في غارة جوية إسرائيلية.

من جانبه قال الأمين العام المساعد للجامعة العربية «حسام ذكي» أن الاحتلال ما زال يستهدف عمال الإغاثة الدوليين بقطاع غزة في استمرار لانتهاكات الاحتلال.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى