خارج الحدود

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي

قالت الأوقاف الإسلامية الفلسطينية، أن مستوطنون اقتحموا المسجد الأقصى تزامنا مع احتفالاتهم بأول أيام عيد الفصح اليهودي.

وفي سياق متصل، قالت وكالة شهاب الفلسطينية للأنباء،  تزامناً مع بدء عيد الفصح اليهودي، قاد عضو الكنيست السابق «يهودا غليك» عمليات اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك.

وأكدت «شهاب» أن 219 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى حتى الآن بأول أيام عيد «الفصح اليهودي» وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

كما وثق موقع «سبوتنيك» الروسي اقتحامات المستوطنيين للمسجد الأقصى في مقطع فيديو.

وكانت شرطة الاحتلال قد قررت نشر 3 آلاف شرطي يوميا في أنحاء القدس تزامنا مع بدء عيد الفصح اليهودي، والذي والذي بدأ مساء أمس الاثنين وسينتهي بعد 8 أيام، والذي تتكثف فيه اقتحامات المسجد الأقصى الجماعية ومحاولة ذبح القرابين في باحاته.

ودعت جماعة «عائدون إلى جبل الهيكل» فى وقت سابق أنصارها إلى التجهز لذبح قربان عيد الفصح اليهودي في المسجد الأقصى يومي الأحد أمس واليوم الاثنين قبيل العيد.

لم تتوقف المنظمة عند هذا الحد، بل قدمت إغراءات مالية ضخمة تصل إلى أكثر من 13 ألف دولار أميركي لمن ينجح في تهريب وذبح القرابين داخل الأقصى خلال عيد الفصح، بالإضافة إلى مكافآت أقل لمن يحاول ويفشل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى