خارج الحدود

مستشارة أوباما: الهجمات الأمريكية ردًا على من وصفوا واشنطن بأنها «ضعيفة»

قالت لوري واتكينز المستشارة السابقة للرئيس السابق باراك أوباما، اليوم السبت، إن الهجمات الأمريكية كانت مكثفة وانطلقت في البداية من ولاية تكساس الأمريكية وزودت بالوقود خلال العمليات التي نفذت.

وأضافت المستشارة السابقة في مداخلة مع القاهرة الإخبارية، أن الهجمات انطلقت من ولاية تكساس في المقام الأول، إلى جانب عدد من الدول الحليفة، مضيفًة، أن الطائرات الأمريكية زودت بالوقود خلال طيرانها.

وأوضحت مستشارة أوباما، أن الهجمات الأمريكية الأخيرة على مواقع لميليشيات تابعة  للحرس الثوري في العراق وسوريا، لاقت إعجاب كلا من الحزب الديمقراطي والجمهوري.

وقالت واتكينز، إن الهجمات الأخيرة على العراق كانت ردًا على الادعاءات التي وصفت الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن والولايات المتحدة الأمريكية، بأنهم ضعفاء ولا يستطيعون اتخاذ خطوات خلال حقبة بايدن ضد أي هجمات تستهدف الولايات المتحدة الأمريكية أو استقرارها.

وأضافت مستشارة أوباما، أن الهجمات تمت بعد تجميع معلومات استخباراتية دقيقة حول المواقع التي تم استهدافها من قبل القوات المسلحة الأمريكية، حتى تتجنب الولايات المتحدة الامريكية استهداف المدنيين.

وأكدت، أن الهجوم على مواقع ميليشيات تابعة للحرس الثوري الإيراني، تعد المرحلة الأولى، لأن الأمر أشبه بتقشير «بصلة»، وتلك هي الطبقة الأولى من العمليات التي من المستهدف أن تقضي على كل من يحاول أو يتآمر على الولايات المتحدة الأمريكية.

الهجمات التي نفذت لم تستهدف أي منطقة أو شخص داخل إيران، وإنما استهدفت مواقع داخل العراق وسوريا ما يعني أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تود تنفيذ أي هجمات داخل إيران، ولا تسعى إلى أي مواجهات مباشرة بين طهران وواشنطن.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى