خارج الحدود

مسؤول ألماني: مقترح ماكرون بشأن إرسال قوات أوروبية في أوكرانيا «غير مناسب»

قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية ستيفن هيبستريت، اليوم الأربعاء، إن المقترح الفرنسي بشأن إرسال قوات أوروبية للقتال فى أوكرانيا لم يلق ترحيبًا داخل اجتماع باريس.

وأضاف هيستريت في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قدم اقتراحًا، تم الإعلان عنه في مؤتمر صحفي لاحق، حول ما إذا كان ينبغي التفكير في خيارات أخرى، مثل إرسال قوات برية، مضيفًا، أن الاقتراح قُيم بأنه غير مناسب، وأن الرأي أو المقترح الفرنسي لم يلق ترحيبًا من أي من حضور الاجتماع.

وأضاف المتحدث باسم الحكومة الألمانية، إن القضية الرئيسية التي تمت مناقشتها في المؤتمر هي كيفية الترتيب لتقديم المزيد من المساعدة لأوكرانيا، فيما يخص توريد الأسلحة، والتي من بينها القذائف المدفعية، وصادرات الحبوب، وتدابير الأمن السيبراني.

المقترح الفرنسي لتعزيز الجبهة الأوكرانية

وكان الرئيس الفرنسي، صرح الإثنين الماضي، أنه من غير المستبعد أن يتم إرسال قوات برية غربية بهدف إلحاق الهزيمة بروسيا، مؤكدًا، أن هناك اجماع أوروبي على ضرورة الاستعداد لهجوم روسي محتمل على الدول الأوروبية في السنوات المقبلة.

وأضاف ماكرون خلال تصريحاته، أن الغرب مقتنع بأن هزيمة روسيا ضرورية للأمن والاستقرار في أوروبا، مشددًا، على أن موسكو تبدي موقفًا أكثر عدوانية ليس فقط في أوكرانيا بل بشكل عام.

وأشار ماكرون إلى احتمالية تأسيس تحالف جديد لتزويد الجانب الأوكراني بأسلحة وقنابل وصواريخ بعيدة ومتوسطة المدى، موضحًا، أن هناك إجماع واسع بضرورة فعل المزيد من الخطوات الداعمة لكييف في حربها ضد موسكو وبشكل أسرع.

الناتو يرفض المقترح

إلا أن حلف شمال الأطلسي سرعان ما علق على المقترح المقدم من قبل الجانب الفرنسي بشأن تقديم قوات من الناتو أو الاتحاد الأوروبي إلى أوكرانيا للقتال جنبًا إلى جنب بجوار القوات المسلحة الأوكرانية ضد الجانب الروسي.

وقال مصدر مسؤول في حلف شمال الأطلسي «الناتو» لشبكة سي إن إن الأمريكية الإخبارية، أنه لا توجد أي خطط للحلف لنشر قوات قتالية على الأرض في أوكرانيا.

وأضاف المصدر، أن حلف شمال الأطلسي والحلفاء يقدمون دعمًا عسكريًا غير مسبوق لأوكرانيا، موضحًا، أن الدعم الأطلسي لأوكرانيا بدأ منذ أحداث القرم في عام 2014، وصعد هذا الدعم عقب بدء الحرب الروسية الأوكرانية 2022.

وأردف المصدر المسؤول أنه لا توجد خطط لنشر أي قوات قتالية لحلف شمال الأطلسي «الناتو» على الأرض في أوكرانيا، إلا أن المصدر أكد، أن الناتو سيواصل دعم أوكرانيا كما فعل منذ 2014 وحتى الآن.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى