خارج الحدود

مدير منظمة الصحة العالمية: مستشفيات شمال غزة مكتظة بالمرضى وتحتاج لإمدادات طبية

قال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم الجمعة، إنه في مهمة معقدة وسط الأعمال العدائية على قطاع غزة، تمكن من تسليم شركاء منظمة الصحة العالمية كميات من المساعدات لمستشفيات قطاع غزة.

وأضاف أدهانوم خلال تغريدة عبر حسابه على إكس، أن شركاء المنظمة سلموا لحوالي 1000 مريض مجموعة من الإمدادات الطبية، ومنصة واحدة من الأغذية المعلبة لمستشفى الصحابة، إلى جانب إمدادات لألف آخرين في المستشفى الأهلي، إضافة إلى تسهيل إحالة مريض مصاب بإصابات معقدة في الأطراف السفلية ومرافقه إلى مستشفى الشفاء الميداني في رفح.

Amid ongoing hostilities in #Gaza city, in a highly complex mission @WHO and partners yesterday delivered:
– medical supplies for ~1000 patients and one pallet of canned food to As-Sahaba Hospital;
– medical supplies for ~1000 patients to Al-Ahli hospital; facilitated the… pic.twitter.com/r46oHyIRNp

— Tedros Adhanom Ghebreyesus (@DrTedros) April 5, 2024

وأردف مدير منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، أنه تم توزيع بعض الإمدادات الطبية والمواد الغذائية ذاتيًا على المجتمعات اليائسة التي تعاني من الجوع.

وأكد مدير منظمة الصحة العالمية، أنه مع تقلص فرص الوصول إلى الخدمات الصحية، أصبحت المستشفيات في شمال القطاع مكتظة، وهناك حاجة إلى مزيد من الإمدادات الطبية والمواد الغذائية لخدمة مئات المرضى، داعيًا، إلى توفير ممر مستدام وآمن للمساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار في القطاع بصورة فورية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى