فن ومشاهير

محمد رمضان يطلق النار ويقتل 3 جنود إسرائيليين.. وإسرائيل في حالة غليان!!

قُتل 3 جنود إسرائيليين وجُرِحَ الرابع بسبب إطلاق نار من قبل الدولة المصرية تبيّن أنّه الفنان الشهير محمد رمضان، ما وضع إسرائيل في حالة غليان.

إسرائيل في حالة حرج بسبب محمد رمضان

في التفاصيل، أقحم الإعلام العبري اسم الفنان المصري محمد رمضان في عملية إطلاق النار التي نفذها شرطي مصري على الحدود الإسرائيلية- المصرية، مستهدفًا عدد من جنود الاحتلال.

نشر أحد المواقع العبرية صورة لمحمد رمضان مرتديًا البزة العسكرية التي وضع على كتفها علم مصر، وأرفقها بتعليق: “حصري للقناة، هذا هو الجندي المصري الذي نفذ الهجوم على الحدود”، وسخر رواد مواقع التواصل من الخطأ واللبس الذي وقع فيه الإعلام العبري.

ويُشار إلى أن الجيش الإسرائيلي أعلن عن مصرع 3 من جنوده وإصابة رابع في إطلاق نار يوم أمس السبت، بعد عملية استهدف فيها شرطي مصري قوات الاحتلال على الحدود الإسرائيلية المصرية.

ونشر الجيش الإسرائيلي بيانًا يكشف فيه أن جرى قتل الشرطي داخل الأراضي الإسرائيلية.

محمد رمضان

من جهةٍ أخرى، يبدو أن المسلسل المصري الشهير جعفر العمدة قد يسبب الكثير من الأزمات للفنان المصري الشهير، محمد رمضان، في المحكمة.

محمد رمضان إلى المحكمة بسبب جعفر العمدة

في التفاصيل، أثار مسلسل “جعفر العمدة”، بطولة النجم محمد رمضان، جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منذ اليوم الأول لعرضه هذا الموسم الرمضاني، محققاً أعلى نسب مشاهدة عبر المنصات الإلكترونية مقارنةً بباقي الأعمال الأخرى.

وخلال الساعات الماضية، تقدّم المحامي الدكتور هاني سامح، ببلاغ لرئاسة مجلس الوزراء ووزيرة الثقافة ضد قصة وسيناريو ونهاية المسلسل.

واختصم البلاغ أيضاً شركة الإنتاج وكاتب القصة والسيناريو المخرج محمد سامي، وجاء فيه أن الكثير من أحداث “جعفر العمدة” تصوّر مشاهد البلطجة وفرض السيطرة والتهديد وجرائم الاعتداء على الأشخاص بالضرب والإهانة والتخويف بعيداً عن سلطات القانون وأحكامه وطرقه المرسومة.

وأضاف البلاغ أن نجم قصة المسلسل يتمثل في شخصية بلطجي ذكوري رجعي يتخذ التهديد والاعتداءات أسلوباً في حياته وتعاملاته وحقق معها ثروة هائلة تقدر بعشرات الملايين دون خوف من أي مُساءلة.

وأضاف البلاغ أن بطل المسلسل انتهج أسلوب انتهاك حقوق النساء وجمع زوجاته الأربع في بيت واحد بما يخالف العادات والقيم المصرية والاعتداء عليهن بالضرب وفرض السيطرة، وقيام البطل بتهديد إحدى النساء (وداد) بالقتل لقيامها بخلع شقيقه الأكبر.

وأوضح المحامي أن البلاغ استند إلى المادة الأولى من قانون 430 لسنة 1955 بتنظيم الرقابة على المصنفات بأن تخضع للرقابة المصنفات السمعية والسمعية البصرية سواء كان أداؤها مباشراً أو كانت مثبتة أو مسجلة على أيّ من وسائل التقنية وذلك بقصد حماية النظام العام والآداب ومصالح الدولة العليا، واستند إلى المادة التاسعة بأنه يجوز للسلطة القائمة على الرقابة أن تسحب بقرار مسبب الترخيص السابق إصداره في أي وقت إذا طرأت ظروف جديدة تستدعي ذلك ولها في هذه الحالة إعادة الترخيص بالمصنف بعد إجراء ما تراه من حذف أو إضافة أو تعديل دون تحصيل رسوم.

ولفت البلاغ إلى أنً القانون المصري أكدّ جواز تعديل الترخيص الممنوح للمسلسل بتعديل مشاهده حمايةً لصورة القانون في أعيّن الشباب والجمهور.

“جعفر العمدة” من كتابة وإخراج محمد سام، بطولة محمد رمضان، زينة، مي كساب، إيمان العاصي، هالة صدقي، عصام السقا، أحمد فهيم، منة فضالي، طارق النهري.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي، حول شخصية جعفر العمدة، الذي يتزوج بـ3 سيدات، يبحث عن ابنه المفقود منذ أكثر من 19 عاماً ويلتقي بعايدة التي تجسدها الفنانة زينة، ويطلب منها الزواج في ظروف غامضة. كما يدخل في صراعات مع عائلة كبيرة تحاول القضاء عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى