خارج الحدود

محكمة بموسكو توجه تهمة الإرهاب لاثنين من منفذي الهجوم على قاعة كروكوس

وجهت محكمة بموسكو، اليوم الأحد، إلى 2 من المشتبه بهم في تنفيذ هجمات على قاعة الحفلات الموسيقية في قاعة كروكوس سيتي بالعاصمة الروسية موسكو، تهمة الإرهاب.

وحسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء، فإن محكمة باسماني في موسكو، وجهت تهمة الإرهاب ضد اثنين من المتهمين المشتبه بهم في تنفيذ العملية الإرهابية الأخيرة في إحدى المراكز التجارية بموسكو، مضيفًة أن المتهمين قد يواجها عقوبة السجن مدى الحياة إذا ثبتت إدانتهما.

يأتي ذلك في الوقت التي أعلنت فيه وزارة الطوارئ الروسية في آخر تقرير لها، ارتفاع أعداد ضحايا مركز كروكوس سيتي هول في موسكو، إلى 137 قتيلًا بالإضافة إلى ما يزيد عن 180 مصابًا.

بوتين يصف الهجوم بالإرهابي

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين توجه بكلمة إلى الشعب الروسي على خلفية الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركز «كروكوس» التجاري بضواحي موسكو الجمعة الماضية، والذي تسبب في مقتل وإصابة المئات من الروس داخل المركز التجاري في العاصمة الروسية.

وقال بوتين إن أجهزة الاستخبارات ستقوم بما يلزم بشأن الهجوم، كما وصف ما حدث في «كروكوس» بأنه هجوم إرهابي دموي وهمجي.

وأعلن بوتين أن يوم الأحد 24 مارس يوم حداد وطني، كما أعرب عن امتنانه لطواقم الإسعاف ورجال الإطفاء وعمال الإنقاذ الذين بذلوا قصارى جهدهم لإنقاذ الأرواح.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى