خارج الحدود

محاكمة ترامب، المحامي يطالب بإعفاء الرئيس السابق من أي إجراءات الأربعاء

محاكمة ترامب، طلب تود بلانش، محامي الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب، اليوم الإثنين، من القاضي ميرشان، المسؤول عن محاكمة دونالد ترامب، على هامش القضايا الجنائية التي اتهم بها ترامب، إعفاء ترامب من أي إجراءات قد تتخذ ضده الأربعاء المقبل.

وأوضح محامي الرئيس الأمريكي الأسبق خلال جلسة المحاكمة، أنه يطلب من القاضي في نيويورك إعفاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أي إجراءات يوم الأربعاء، في حال عدم اجتماع المحكمة من أجل استيعاب أحداث حملته، موضحًا، أنه كما تعلمون فإن الرئيس ترامب مشغول للغاية، وأن الحملة بذلت جهدًا كبيرًا لجدولة الأحداث الأربعاء المقبل.

وقال القاضي الأمريكي وفق ما نقلت واشنطن بوست الامريكية، أنه لا يستطيع إعطاء أي إجابة شاملة، موضحًا، أن ترامب عليه أن يكون حاضرًا في أي إجراءات متعلقة بهيئة المحلفين، محذرًا، من أنه قد يضطر إلى تحديد موعد للمحكمة خلال يوم الأربعاء، إذا بدأوا في التأخر عن الموعد المحدد.

في السياق ذاته طلب محامي الرئيس الأمريكي تود بلانش، إعفاء الرئيس الأمريكي يوم الخميس المقبل أيضًا، في ادعاء ترامب بالحصانة المطلقة من التقاضي بشأن تصرفات اتخذها كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، موضحًا، أن ترامب عليه الحضور للجلسة.

إلا أن الطلب قوبل بالاعتراض من قبل أحد المدعين العموم والذي أوضح أن الرئيس الأمريكي الأسبق، ليس ملزمًا بحضور مرافعات المحكمة العليا.

أول رئيس أمريكي سابق يقف أمام المحكمة الجنائية

ومثل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لأول محاكمة جنائية في محكمة نيويورك، وبهذا الحدث يعد الرئيس الأمريكى السابق، أول رئيس أمريكي يقف أمام القضاء مُواجهاً 88 تهمة في أربع دعاوى جنائية منفصلة.

وحسب الدستور الأمريكي، فإن مثول الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أمام المحكمة الجنائية لا يمكن أن يؤثر على تشرح الرئيس الأمريكي للانتخابات الرئاسية المقبلة أمام غريمه التقليدي الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلا أن تلك المحاكمة قد تؤثر على حملة الرئيس ترامب الانتخابية تأثيرًا سلبيًا، بل وإنها قد تتسبب في تقليل أعداد مؤيديه خلال انتخابات نوفمبر 2024.

وتدور القضية التي يحاكم فيها ترامب حول مبلغ 130 ألف دولار، دُفع لممثلة أفلام إباحية سابقة، ستورمي دانيالز، لإخفاء علاقة جنسية مزعومة مع ترامب قبل عشر سنوات، وينفي ترامب هذه الادعاءات بشدة، معتبرًا إياها محاولة للتأثير على الانتخابات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى