خارج الحدود

مجلس الحرب يجتمع اليوم لمناقشة رد إسرائيل على الهجوم الإيراني

أفادت وكالة «رويترز» عن مسؤول إسرائيلي، بأن مجلس الحرب سيجتمع اليوم لمناقشة رد إسرائيل على الهجوم الإيراني. 

وأعلن جيش الاحتلال، أن القيادة الشمالية تجري تدريبات ميدانية تشمل خططا للرد على أي سيناريوهات محتملة، مؤكدة  أن رد تل أبيب على القوات الإيرانية قد يشمل استهداف بنية تحتية عسكرية ومخازن أسلحة. 

وقال بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال: «إن القوات الإيرانية تقف خلف حماس وحزب الله ومجموعات أخرى لكننا مصممون على الدفاع عن أنفسنا والانتصار في جميع الجبهات»، وذلك حسبما ذكرت فضائية القاهرة الإخبارية خلال نبأ عاجل.  

«إيران لم تبلغ الولايات المتحدة مسبقا بهجومها على إسرائيل»

ومن جانبه، كشف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» باتريك رايدر، اليوم الثلاثاء، أن إيران لم تبلغ الولايات المتحدة مسبقا بهجومها على إسرائيل.

وأكد باتريك، خلال تصريحات نقلتها وسائل إعلام أمريكية، أن واشنطن لا تسعى إلى صراع مع طهران، مضيفا أنه سواء ردت إسرائيل على الهجوم الإيراني أم لم ترد فهو أمر يجب على إسرائيل مناقشته واتخاذ قرار بشأنه. 

كما أوضح خلال حديثه أن وزير الدفاع لويد أوستن، أكد أن الولايات المتحدة لا تريد أن ترى أي تصعيد، لكنها ستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية قواتها في المنطقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى