خارج الحدود

مجلس الأمن القومي: مستعدون للتنسيق مع مصر والأردن لزيادة المساعدات لغزة

أكد مجلس الأمن القومي الأمريكي، اليوم الجمعة، «إننا مستعدون للتنسيق مع مصر والأردن والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية لزيادة المساعدات إلى قطاع غزة». 

وقال مجلس الأمن: إن إسرائيل يجب عليها تنفيذ فوري وسريع للخطوات التي أعلنتها بشأن زيادة تدفق المساعدات إلى قطاع غزة لافتًا إلى أنه على إسرائيل الالتزام بفتح ميناء أشدود لإيصال المساعدات المباشرة إلى غزة وفتح معبر إيريز لوصول المساعدات إلى الشمال، وفقًا لما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

أمريكا تحذر إسرائيل بسبب الهجوم على عمال الإغاثة في غزة

ومن جانبه رفض وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، الأوضاع الإنسانية المتدهورة وأزمة الغذاء في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي، وقال: لا نقبل الأوضاع في قطاع غزة بعد وصول 100% من السكان إلى انعدام الأمن الغذائي.

وحذر «بلينكن» على هامش اجتماع حلف شمال الأطلسي «الناتو» في بروكسل إسرائيل، مشددا على أنه يجب أن يكون الهجوم الإسرائيلي على عمال الإغاثة بالمطبخ العالمي في غزة هو الأخير.

ولفت خلال حديثه إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تبذل قصارى جهدها لتنفيذ تعاقداتها في تعزيز الأمن العالمي، مؤكدًا أنه يجب تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، لتحقيق الاستقرار وحماية المدنيين والإفراج عن المحتجزين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى