خارج الحدود

مجلة أمريكية: واشنطن لم تعد مهتمة بالبقاء في سوريا

ابتعدت أنظار الولايات المتحدة الأمريكية، عن البقاء في سوريا، خاصًة بعد أن بلغت أعمال العنف تجاه القوات الغربية بصفة عامة، والولايات المتحدة الأمريكية ذروتها نتيجة العدوان الذي يشهده قطاع غزة، منذ وقوع أحداث السابع من أكتوبر، ما جعل الرئيس الأمريكي جو بايدن يعيد حساباته حول القوات المتواجدة في الشرق الأوسط.

وحسبما نقلت مجلة «فورين بوليسي» الأمريكية، عن مصادر داخل وزارتي الدفاع والخارجية الأمريكية، فإن واشنطن لم تعد تعبأ بتواجد القوات الأمريكية داخل سوريا، أو مواصلة مهامها داخل الأراضي السورية، مضيفًة أن السلطات الأمريكية تجري مناقشات داخلية حول تحديد إمكانية الانسحاب من المنطقة خلال الفترة القادمة.

واعتبرت المجلة في تقرير لها، أن انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية سيكون بمثابة هدية مغلفة بالنسبة للفصائل السورية، إلى جانب كونها تهديدا كبيرا، بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها في المنطقة.

تواجد الولايات المتحدة الأمريكية في الشرق الأوسط

ويرجع تواجد الولايات المتحدة الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط، إلى عام 2014 بعد إطلاق التحالف الدولي المعني بمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية «داعش»، والذي ساهم في تواجد الولايات المتحدة الأمريكية في الشرق الأوسط بالتحديد داخل كل من العراق وسوريا.

وترى المجلة، أن الانسحاب في الوقت الحالي من سوريا لن يكون في صالح الولايات المتحدة الأمريكية أو الحلفاء داخل سوريا، حيث ترى أن تهديد الفصائل السورية لم ينته أو يهدأ بعد، بل إن الفصائل مازالت مستمرة في تنفيذ هجماتها ضد القواعد الأمريكية شمال شرق سوريا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى