خارج الحدود

ما بين قلق بايدن وتأهب إسرائيل، الخطوط الجوية النمساوية تعلق رحلاتها لإيران

أفادت وكالة “رويترز” للأنباء خلال تقارير صحفية، أن الخطوط الجوية النمساوية ألغت كل رحلاتها إلى إيران حتى 18 أبريل الجارى.

وعلى ذات الصعيد، دعت ألمانيا مواطنيها إلى مغادرة إيران، كما حذرت راعاياها من خطر تصاعد التوتر الإيراني الإسرائيلي واحتمال الاعتقال من قبل السلطات الإيرانية، وذلك حسبما ذكرت فضائية القاهرة الإخبارية. 

 

بايدن يوجه رسالة إلى إيران “لا تفعلوا هذا” 

وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، رسالة إلى طهران معلقًا على الهجوم الإيراني المحتمل على إسرائيل بعد قصف السفارة الإيرانية بالعاصمة السورية دمشق: “لا تفعلوا ذلك”.

وأكد الرئيس الأمريكي خلال رسالته، أن الولايات المتحدة ملتزمة بالدفاع عن إسرائيل، لافتًا إلى أن إيران لن تنجح في مخططتها.

ويأتي ذلك في ظل التهديدات الإيرانية لـ دولة الاحتلال الإسرائيلي بعد الهجوم الذي شنته قوات الاحتلال على القنصلية الإيرانية بسوريا.

“الرئيس الأمريكي جو بايدن”

طهران ستنتقم بضرب منشأة دبلوماسية إسرائيلية 

وفي ذات السياق، ذكرت وسائل إعلام أمريكية، أمس الخميس نقلا عن مسؤولين، إن إيران قد تنتقم برد متناسب يستهدف منشأة دبلوماسية إسرائيلية أو بضرب إسرائيل مباشرة، وذلك حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

وأضافت «القاهرة الإخبارية» عن مصادر غربية، أن وكالات الاستخبارات تتابع سفينتين تابعتين للحرس الثوري الإيراني في الخليج العربي والبحر الأحمر، مشيرة إلى أن السفينتين لديهما القدرة على إطلاق صواريخ كروز ومسيرات.

 

نتنياهو يطلب من جميع الوزاء الاستعداد لهجوم إيران
 

وعلى جانب آخر، طالب مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، من جميع المديرين العامين للوزارات الاستعداد لهجوم إيرانى محتمل على إسرائيل الليلة.

وأكد مكتب بنيامين نتنياهو، خلال إحاطة للمدراء العامين للوزارات الحكومية، قائلًا: “خطر الهجوم حقيقي، استعدوا لجميع الاحتمالات”، وذلك حسبما ذكرت روسيا ليوم.

ما بين قلق بايدن وتأهب إسرائيل، الخطوط الجوية النمساوية تعلق رحلاتها لإيران

“رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو”

وأشار إلى أن صدرت بعض التعليمات للرؤساء التنفيذيين بأن يكونوا متيقظين ومتاحين وأن يستمعوا إلى وسائل الإعلام. وقال: “الرسالة التي يتم نقلها في المحادثة هي أنه لا يوجد يقين من وقوع هجوم، لكن التهديدات موجودة وحقيقية .. ويجب أن نستعد لجميع الاحتمالات”.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى