خارج الحدود

مايك جونسون يعلق بين صراعات مجلس النواب بعد قانون المساعدات الخارجية

مرر رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، أمس السبت، مشروع قانون المساعدات الخارجية، أو كما يطلق عليه البيت الأبيض، مشروع تعزيز مصالح الأمن القومي الأمريكية الخارجية، والذي خصص مبلغ 95 مليار دولار أمريكي، كمساعدات تقدم لإسرائيل وأوكرانيا وعدد من المحاور الأخرى.

ولكن بعد أن مر على تمرير الحزمة يومًا كاملًا، بدأ مجلس النواب الأمريكي في التحرك في خطوط معاكسة، فجزء يسعى بصورة أو بأخرى لإقالة مايك جونسون من منصبه كرئيس لمجلس النواب الأمريكي بعد أن وجه أعينه صوب دعم تحركات الحزب الموازي لحزبه الأساسي، أما الاتجاه الآخر، فهو اتجاه يسعى لوقف مساعي إقالة جونسون من منصبه.

وفي السياق ذاته نقل موقع بوليتيكو تصريحات للنائبة الجمهورية مارجوري تايلور، أن لن تتراجع أبدًا عن خطتها الطامحة لإقالة مايك جونسون من منصبه، إلا أن النائبة الجمهورية رفضت تقديم تفاصيل بشأن توقيت القيام بتلك الخطوة أو حتى بكيفية استبداله.

وأضافت تايلور خلال لقاء عبر شبكة فوكس الأمريكية، أن رئاسة مايك جونسون لمجلس النواب الأمريكي انتهت بالفعل بعد تمريره للقانون الأخير، وأنه بحاجة إلى اتخاذ الخطوة الصحيحة وهي الاستقالة من منصبه، لأنه إن لم يفعل ذلك فسيتم إطاحته من منصبه.

ولكن على الجانب الآخر، وعلى الرغم من معارضة الحزب الجمهوري لخطوات جونسون الأخيرة، والتي اعتبرها البعض أنها بمثابة انتقال واضح لجونسون من زعامة الحزب الجمهوري الأمريكي، إلى عضوية الحزب الديمقراطي الأمريكي، إلا أن بعض الديمقراطيين داخل مجلس النواب، يدعمون ويدافعون عن جونسون، مؤكدين، أنه سيكون هناك دعم ديمقراطي كافي لجونسون حال اعتزام الجمهوريين اتخاذ خطوات واضحة بشأن الإطاحة به.

كذلك الوضع مع الوسطيون مع أعضاء الحزب الجمهوري، الذين يرون أنه على الرغم من صخب مجلس النواب الأمريكي، في الوقت الحالي، إلا أن هذا الأمر لن يصل لدرجة عزل جونسون من منصبه، بل إنه سيستمر حسب قولهم، في منصبه كرئيس لمجلس النواب الأمريكي، ولن تسقط مطرقته كما حدث مع كيفن مكارثي من قبله.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى