رياضة

مانشستر سيتي وآرسنال.. صراع الصدارة

تستحوذ المواجهة بين آرسنال ومانشستر سيتي على معظم الاهتمام من بين جميع مباريات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي، والتي تقام فعالياتها على مدار اليومين المقبلين، في ظل التنافس الشديد الذي ساد بين الفريقين في الموسم الماضي.

ومع فارق النقطة الواحدة التي تفصل بين الفريقين حالياً في جدول المسابقة، ستكون المباراة بينهما بعد غد الأحد في ختام مباريات هذه الجولة، بمثابة مواجهة على صدارة جدول المسابقة.

وقبل بداية مباريات هذه الجولة غداً السبت، يتصدر مانشستر سيتي، حامل اللقب، جدول المسابقة برصيد 18 نقطة من 7 مباريات مقابل 17 نقطة لآرسنال، الذي يحتل المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف توتنهام، الذي يمكنه الانفراد بصدارة جدول المسابقة مؤقتاً، حال فاز على مضيفه لوتون تاون في افتتاح مباريات هذه الجولة.
وكانت المنافسة بين آرسنال ومانشستر سيتي اشتعلت بشكل كبير في الموسم الماضي، وظل السباق بين الفريقين على لقب المسابقة حتى وقت متأخر من الموسم، حيث حسم السيتي اللقب لصالحه، ولكن آرسنال انتزع في بداية الموسم الحالي لقب كأس الدرع الخيرية (كأس السوبر الإنجليزي) عبر ركلات الترجيح بعد التعادل مع مانشستر سيتي.

مانشستر سيتي وآرسنال.. صراع الصدارة
وتأتي المباراة بين الفريقين في الدوري الإنجليزي هذه المرة بعد اختبار مثير لكل منهما خارج ملعبه في دوري أبطال أوروبا؛ حيث حقق مانشستر سيتي الفوز على مضيفه لايبزغ الألماني 3-1 وخسر آرسنال أمام مضيفه لانس الفرنسي 1-2.
وبرغم هذا، تمنح فكرة المنافسة على صدارة الدوري الإنجليزي دافعاً قويا لكل من الفريقين قبل هذه المواجهة لاسيما قبل فترة التوقف الدولي، التي تشهد استئناف فعاليات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2024).

💬 “We knew that was going to be a battle, you see the atmosphere, you see the team that they are, what they have done last season.”

Mikel discusses the difficult result against RC Lens 👇

— Arsenal (@Arsenal) October 3, 2023

ولا تصب الإحصائيات والأرقام في مصلحة آرسنال قبل هذه المباراة، حيث انتهت جميع المباريات الـ3 بين الفريقين في الموسم الماضي لصالح مانشستر سيتي بواقع مباراتين في الدوري ومباراة واحدة في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي، وسجل خلالها السيتي  8 أهداف واهتزت شباكه بهدفين فقط.
وكان الانتصاران في الدوري محطتين مهمتين في فوز مانشستر سيتي بلقب الدوري في الموسم الماضي؛ حيث أنهى الفريق المسابقة بفارق 5 نقاط فقط عن آرسنال.
كما أن فوز آرسنال بلقب الدرع الخيرية في بداية الموسم الحالي لم يأت من خلال الفوز على مانشستر سيتي في المباراة وإنما عبر ركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل.
وعلى مستوى مواجهات الفريقين في الدوري، حقق مانشستر سيتي الفوز في آخر 12 مباراة خاضها أمام آرسنال في المسابقة، بل إنه حافظ على سجله خاليا من الهزائم في آخر 15 مباراة خاضها أمام آرسنال بالمسابقة، بواقع 13 انتصارا مقابل تعادلين.
ويعود آخر انتصار لآرسنال على مانشستر سيتي في الدوري إلى ديسمبر  (كانون الأول) 2015 عندما تغلب عليه 2-1 بإستاد الإمارات في لندن.
كما تصب نتائج المواجهات بين الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي ومواطنه وتلميذه السابق ميكيل آرتيتا، المدير الفني لآرسنال، في صالح غوارديولا، الذي فاز في 8 من 10 مواجهات مع أرتيتا وخسر أمامه مرة واحدة فقط كانت في الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي عام 2020.
ولم يخسر غوارديولا أي مباراة خاضها أمام أرتيتا في الدوري الإنجليزي بل يمتلك العلامة الكاملة أمام أرتيتا في المسابقة.
وتشهد الجولة الثامنة غداً السبت أيضاً مباريات إيفرتون مع بورنموث وفولهام مع شيفيلد يونايتد ومانشستر يونايتد مع برينتفورد وبيرنلي مع تشيلسي وكريستال بالاس مع نوتنجهام فوريست، كما تشهد بعد غد الأحد مباريات وولفرهامبتون مع أستون فيلا وبرايتون مع ليفربول وويستهام مع نيوكاسل.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى