رياضة

ليالي الأبطال، بروسيا دورتموند لدور ربع النهائي بعد الفوز على آيندهوفن بهدفين دون رد

انتهت المباراة بين فريقي بورسيا دورتموند الألماني، وآيندهوفن الهولندي، بتقدم دورتموند، بنتيجة هدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس الأربعاء، في إياب الدور ثُمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا 2024، وصعد فريق بروسيا الى دور ربع النهائي بعد فوزه بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين.

نتيجة مباراة الذهاب بين بروسيا وآيندهوفن

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله، مواجهة الذهاب لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت على ملعب “فيليبس” بين فريقي بروسيا دورتموند وآيندهوفن.

أحداث مباراة بروسيا دورتموند أمام آيندهوفن

وسجل جودو سانشو الهدف الأول لفريق بروسيا دورتموند، في الدقيقة 3 من عمر الشوط الأول.

وأضاف زميله ماركو رويس الهدف الثاني لبروسيا في الدقيقة 90+5 من عمر المباراة.

كيف تأهل آيندهوفن لدور الـ16؟

وعلى الجانب الأخر صعد فريق آيندهوفن الهولندي إلى الدور ثُمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما حل في وصافة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، وبفارق 4 نقاط عن المتصدر “أرسنال”.

كيف تأهل بروسيا دورتموند إلى دور الـ16؟

تأهل فريق بروسيا دورتموند إلى دور الـ16 من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا لنسختها الحالية 2023-2024، بعدما تصدر المجموعة السادسة برصيد 11 نقطة وبفارق 3 نقاط عن الوصيف “باريس سان جيرمان”.

موقف بروسيا دورتموند في الدوري الألماني

يحتل فريق بروسيا دورتموند المركز الرابع في جدول ترتيب بطولة الدوري الألماني برصيد 47 نقطة، جمعهما من 25 مباراة، حقق خلالها الفوز في 13 مواجهة وتعادل في 8، فيما خسر 4 لقاءات، وتمكن لاعبوه من تسجيل 50 هدفاً وتلقت شباكهم 31.

وتمكن فريق بروسيا دورتموند من تحقيق الفوز بهدفين لهدف في آخر مواجهة له في بطولة الدوري الألماني، والتي كانت أمام فريق فيردر بريمن في الجولة الـ25 من عمر البطولة.

آيندهوفن يتربع على عرش الدوري الهولندي

يتصدر فريق آيندهوفن جدول ترتيب الدوري الهولندي لنسخته الحالية 2023-2024، برصيد 69 نقطة، جمعها من 25 مباراة، حقق خلالها الفوز في 22 مواجهة وتعادل في 3 لقاءات، بينما لم يخسر في أي مباراة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى