خارج الحدود

لولا دا سيلفا: ندعم دعوى جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية

قال الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، اليوم الخميس، إن البرازيل تدعم بصورة كاملة الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية، مضيفًا أنه يدعم جميع الخطوات التي يمكن أن تقدم للوصول إلى السلام.

وأضاف الرئيس البرازيلي خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية، أنه على يقين بأن هناك صفحات جديدة فُتحت اليوم، في مسار العلاقات الثنائية بين مصر والبرازيل.

وتوجه لولا دا سيلفا في ختام كلمته بالشكر إلى مصر وشعبها بصورة عامة، وإلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بصورة خاصة على حفاوة الضيافة والاستقبال.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، بقصر الاتحادية الرئيس البرازيلي لولا دا سيلڤا، الذي يقوم بزيارة لمصر تزامنا مع مرور 100 عام على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين.
وتشهد الزيارة جلسة مباحثات تناول العلاقات الثنائية المتميزة، والتنسيق المشترك في المحافل الدولية، في ضوء الثقل الإقليمي لكل من الدولتين، وجهودهما المشتركة لتطوير وإصلاح منظومة الحوكمة الدولية، لتعكس بشكل أكثر عدالة مصالح دول الجنوب، وكذلك في ضوء عضوية البلدين في مجموعة بريكس، بالإضافة إلى رئاسة البرازيل لمجموعة العشرين لهذا العام ودعوتها لمصر للمشاركة كضيف في اجتماعات المجموعة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى