خارج الحدود

لاختيار 50 نائبا، انطلاق انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2024

انطلقت أعمال التصويت والاقتراع في تمام الساعة الـ 12 من ظهر اليوم بتوقيت الكويت، اليوم الخميس، عملية الاقتراع لانتخابات أعضاء مجلس الأمة الكويتي «أمة 2024»، في فصله التشريعي الـ 18.

وحسبما ذكرت الوكالة الكويتية للأنباء، فإن عملية الاقتراع تبدأ من الساعة 12 ظهرًا وتستمر لمدة اثني عشرة ساعة، يختار خلالها الناخبون الذين يحق لهم التصويت وعددهم 834733 ناخبًا وناخبة 50 نائبًا، من بين 200 مرشح في عملية اقتراع تجري وفقًا لنظام الدوائر الخمس والصوت الواحد.

وتأتي انتخابات مجلس الأمة الكويتية، بعد صدور المرسوم رقم 16 لسنة 2024 في الـ 15 من فبراير الماضي، والذي قضى بحل مجلس الأمة الكويتي السابق، بناءً على تجاوز المجلس السابق للثوابت الدستورية في إبراز الاحترام الواجب تجاه الأمير وتعمد استخدام العبارات الماسة غير المنضبطة.

وأصدر الوزراء في اجتماعه الأسبوعي الأخير تعطيل العمل في جميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة في يوم الاقتراع واعتباره يوم إجازة رسمية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى