خارج الحدود

لابيد: الجيش أول المتضررين من الإرهاب اليهودي وسياسة نتنياهو «الفاشلة»

وجه يائير لابيد زعيم المعارضة في كيان الاحتلال الإسرائيلي، ورئيس الوزراء السابق، رسالة إلى بنيامين نتنياهو، قائلا: إن جنود الجيش وقادته هم أول المتضررين من السياسة غير الشرعية والفشل السياسي للحكومة الحالية.

كتب يائير لابيد صباح اليوم تغريده على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»: أن السياسة الفاشلة تسببت في تأكل خطير آخر لوضع كيان الاحتلال الدولي».

وتابع «لابيد»: العقوبات الأمريكية على وحدة عسكرية بالجيش قرار خطأ ويجب أن نعمل على إلغائها».

הסנקציות האמריקאיות על גדוד נצח יהודה הן שגיאה ועלינו לפעול כדי לבטלן.

מקור הבעיה אינו בדרג הצבאי אלא בדרג המדיני. העולם מבין ויודע שהשר בן גביר אינו מעוניין שהמשטרה תאכוף את החוק באיו״ש והשר סמוטריץ׳ לא מתנגד לטרור היהודי ולהתפרעויות המתנחלים הקיצונים.
>>

— יאיר לפיד – Yair Lapid (@yairlapid) April 21, 2024

كما هاجم كلا من وزير المالية في حكومة الاحتلال «بتسئيل سموتريتش» قائلا إنه لا يعارض الإرهاب اليهودي وأعمال الشغب التي يرتكبها المستوطنون المتطرفون، ووزير الأمن القومي «إيتمار بن جفير «لا يريد من الشرطة أن تطبق القانون في الضفة الغربية».

عقوبات أمريكية مرتقبة على وحدات جيش الاحتلال

وتأتي تصريحات لابيد على خلفية التقارير الإعلامية أمريكية، التي تفيد بأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيعلن قريبًا عن عقوبات ضد وحدة «نيتسح يهودا»، وهي كتيبة معروفة بأنها تضم مستوطنين يمينيين متطرفين من الضفة الغربية.

وأشارت التقارير الأمريكية إلى ان العقوبات التي ستفرضها الولايات المتحدة، ستمنع نقل المساعدات العسكرية إلى كتيبة «نتساح يهودا» وفقًا لـ «قانون ليهي» الذي يحظر المساعدات لأي قوة أمنية متورطة في انتهاكات حقوق الإنسان.

وعلى صعيد هجوم «لابيد» المتواصل على نتنياهو وحكومته، قال لابيد أمس: «هذه الحكومة كارثة على الدولة ولإنقاذ إسرائيل يجب إجراء انتخابات الآن».

وقال أول أمس الجمعة: «حكومة نتنياهو فشلت في إدارة الاقتصاد في البلاد».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى