خارج الحدود

كيف استغل ترامب التصعيد الإيراني الإسرائيلي لإحراج بايدن؟

يبدو أن الموقف الأمريكي تجاه التصعيد الإيراني الإسرائيلي، دخل ضمن محاور الصراع الانتخابي بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الذي ينافسه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.

دونالد ترامب سعى لاستغلال التصعيد الإيراني الأخير للهجوم على منافسه، وتوضيح ماذا فعل ترامب خلال فترة رئاسته للولايات المتحدة الأمريكية، وتحميل إدارة جو بايدن مسئولية التصعيد الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط خلال الساعات الراهنة.

وبحسب قناة القاهرة الإخبارية، فإن دونالد ترامب قال أمام تجمع حاشد في شنكسفيل بولاية بنسلفانيا، ضمن مؤتمراته الانتخابية  إن الهجمات الجوية الإيرانية على إسرائيل لم تكن لتحدث لو كان الجمهوريون في منصب الرئيس، حيث شن هجوما على جو بايدن متهما سياساته الخارجية بأنها ضعيفة.

تأتى تصريحات ترامب بعدما أظهرت ثلاثة استطلاعات أمريكية، أن هناك استياء من الناخبين الأمريكيين من تصرفات جو بايدن في الأزمة تزايد بشكل حاد منذ 7 أكتوبر الماضي.

وتفاخر دونالد ترامب بأنه حارب من أجل إسرائيل كما لم يفعل أي رئيس من قبل عندما كان رئيسًا، واعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إلى هناك من تل أبيب، ولكن في ذات الوقت اتخذ ترامب موقفًا أكثر انتقادًا تجاه تعامل الحكومة الإسرائيلية مع الحرب في غزة، قائلًا إنها تخسر حرب العلاقات العامة في تعاملها مع الصراع في غزة، بسبب منشوراتها على وسائل التواصل الاجتماعي التي تظهر صور الدمار.

وواصل ترامب هجومه على جو بايدن، قائلا: “كل ما يلمسه يتحول إلى تراب”.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى