خارج الحدود

كوريا الشمالية تكشر عن أنيابها لـ جارتها الجنوبية وأمريكا بسبب «درع الحرية»

طالبت وزارة دفاع كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، من نظيرتها الجنوبية والدفاع الأمريكي، وقف المناورات الناشبة بينهما، مؤكدة أنهم سيدفعون ثمنًا باهظًا للمناورات العسكرية المشتركة والواسعة النطاق التي بدأتا بإجرائها هذا الأسبوع. 

وحض المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الشمالية، سيول وواشنطن على وقف المناورات العسكرية واصفًا إياها بـ «المتهورة والمسعورة» حسبما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

ومن جانبها بدأت الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية، مناوراتهما العسكرية السنوية أمس الاثنين، وذلك مضاعفة القوات المشاركة مقارنةً بعام 2023، من أجل تعزيز قدراتهما على الردّ بوجه التهديدات النووية المتصاعدة باستمرار من بيونغ يانغ. 

كوريا الجنوبية وأمريكا تبدأ مناورات «درع الحرية»

وقالت البلدين المشاركتان في المناورات المعروفة باسم «درع الحرية»: «تتضمن 48 مناورة ميدانية وتدريبات على اعتراض الصواريخ وقصف وهجوم جوي وإطلاق نار حي». 

بينما أضافت القوات الأميركية: إن مناورات «درع الحرية» تستمر حتى 14 مارس الجاري، وتشمل تدريبات برية وبحرية وجوية مع التركيز على مواجهة العمليات النووية.

وأدان دفاع كوريا الشمالية، في بيان رسمي قائلًا: إن «جيش بيونغ يانغ يدين بشدة التدريبات العسكرية المتهورة التي تجريها الولايات المتحدة وجمهورية كوريا»، و«يحذرهما بشدة لوقف التحركات التي تسبب المزيد من الاستفزازات وعدم الاستقرار». 

وأشار إلى أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ستدفعان ثمناً باهظاً لخيارهما الخاطئ، بينما تدركان أنه يسبب لهما إرباكاً أمنياً على مستوى خطير في كل لحظة

كوريا الجنوبية تتوعد جارتها الشمالية

فيما أكدت كوريا الجنوبية في بيان، أنّ جيشها مستعد تماماً لأي استفزازات محتملة من جانب كوريا الشمالية، كما حذّرت   من أنه «إذا قامت كوريا الشمالية بالاستفزاز بشكل مباشر بحجة مناوراتنا العسكرية المشتركة، فسنردّ بشكلٍ ساحق وفقاً لمبدأ (التحرك) الفوري والقوي والنهائي».

كوريا الشمالية تكشر عن أنيابها لـ جارتها الجنوبية وأمريكا بسبب «درع الحرية»

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى