خارج الحدود

كوريا الشمالية تطلق صواريخ كروز من ساحلها الشرقي للمرة الثانية خلال أسبوع

 أطلقت كوريا الشمالية عدة صواريخ كروز من ساحلها الشرقي صباح اليوم الأحد، بعد أيام من قيام بيونج يانج بإطلاق تجريبي لصواريخ كروز استراتيجية جديدة من الساحل الغربي.

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية، يونهاب، فإن هيئة الأركان المشتركة في سيئول كشفت عن موعد إطلاق الصواريخ، قائلة إن «الصواريخ أطلقت في حوالي الساعة الثامنة صباحا في المياه قبالة ميناء «شينبو»، لكنها لم تقدم تفاصيل.

ووصفت هيئة الأركان المشتركة الإطلاق بأنه «استفزاز خطير» يشكل تهديدا للسلام والأمن الإقليميين.

وقالت الهيئة إنه «بينما نعزز مراقبتنا ويقظتنا، يقوم جيشنا بتعزيز التنسيق الوثيق مع الولايات المتحدة لرصد علامات إضافية على استفزازات كوريا الشمالية».

الصاروخ الثاني في أسبوع وتوقعات بمزيد من العقوبات

ويعد هذا ثاني إطلاق صاروخي لكوريا الشمالية هذا العام، بعد أن اختبرت إطلاق صواريخ كروز الاستراتيجية، المسماة «بولهواسال-3-31»، باتجاه البحر الأصفر يوم الأربعاء الماضي، مؤكدة أنه لا يؤثر على سلامة الدول المجاورة.

تعكس هذه الاستفزازات الجديدة لكوريا الشمالية استمرار تحديها للمجتمع الدولي، وسعي بيونج يانج لتوسيع ترسانتها العسكرية.

وتأتي هذه الاستفزازات أيضًا وسط تصاعد التوترات في شبه الجزيرة الكورية، حيث تستعد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لبدء مناورات عسكرية مشتركة في وقت لاحق من هذا الشهر.

من المتوقع أن تؤدي هذه الاستفزازات إلى مزيد من العقوبات الدولية ضد كوريا الشمالية، والتي تهدف إلى الضغط على بيونج يانج لوقف برنامجها الصاروخي النووي.

وفي مطلع الشهر الجاري أطلقت كوريا الشمالية حوالي 260 قذيفة خلال يومين بالقرب من الحدود الغربية المشتركة مع كوريا الجنوبية والتي تعد منطقة شديدة الحراسة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى